ولادة رسمية لجمعية ترسيخ التجارة الدولية في تونس

Association de Consolidation du Commerce International en Tunisie
Association de Consolidation du Commerce International en Tunisie




كتب : حنان صقر / تونس - المساء / 2024-02-12 / اقتصاد

نشأت جمعية ترسيخ التجارة الدولية في تونس، ICC تونس، ونشرت شهادة ميلادها يوم 23 جانفي 2024 على الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.




وتريد جمعية ترسيخ التجارة الدولية في تونس الاستجابة للحاجة الماسة وضرورة تعزيز التجارة الدولية في تونس، حيث ستقوم الجمعية بمد المشورة والمساعدة للشركات التونسية في مجالات التصدير والاستيراد ولتوفير بيئة مناسبة للأعمال والتجارة الدولية مع المشاركة في دعم التجارة الدولية بتونس وتقديم المعلومات، لمسؤولي الهياكل الحكومية، حول رؤيتها في تنمية التجارة الدولية، وتنظيم الندوات والاجتماعات والتدريبات والفعاليات المتعلقة بأهدافها، ونشر الدراسات والخدمات والتوصيات..


وتجدر الإشارة إلى أن جمعية ترسيخ التجارة الدولية في تونس تحصلت على موافقة اللجنة التنفيذية لغرفة التجارة الدولية (ICC)، أدى إلى إنشاء لجنة وطنية تونسية في غرفة التجارة الدولية نفسها. وتتكون جمعية ترسيخ التجارة الدولية في تونس من الأعضاء المؤسسين: منى سعيد، رئيسة الجمعية، خليل الشيبي، نائب الرئيس، عفاف نيلي، الأمين العام، عادل محسن شعبان، أمين مال، رئيس هيئة التجارة الدولية والاستثمار، سامي الحويربي، مرشح لمحكمة التحكيم الدولية بغرفة التجارة الدولية، رياض التويتي، رئيس هيئة التحكيم، سلمى بابو، رئيسة لجنة البيئة والطاقة، منى الشايب، رئيسة لجنة الاقتصاد الرقمي، هشام اللومي، رئيس لجنة تيسير الجمارك والتجارة الدولية، سنية بلحاج، عضو، رئيسة اللجنة المصرفية، نور السعيد معتوق، عضو رئيس هيئة الملكية الفكرية. سيستفيد أعضاء الجمعية من عديد الفرص التي من شأنها أن تعزز أنشطتهم التجارية وموقعهم على الساحة الدولية منها الوصول إلى الشبكة العالمية، والاستفادة من خدمات التحكيم الدولي وتسوية المنازعات، والمشاركة في اللجانات والنفاذ إلى مصادر المعلومات الحصرية.


كلمات مفاتيح : إنشاء جمعية ، غرفة التجارة الدولية



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS