هل يحمل عصير الجزر خطورة على الصحة ؟

le jus de carotte peu etre dangereux
le jus de carotte peu etre dangereux




كتب : شكري بن حسين / تونس - المساء / 2024-05-04 / ثقافة

الجزر معروف بمذاقه الحلو، وفيه الكثير من الفيتامينات والمعادن، وبحسب ما نشره موقع برنامج Today، الذي تبثه شبكة NBC الأميركية، جرعة من عصير الجزر مفيدة للجسم.




ويؤكد الخبراء في مجال التغذية أن رغم إحتواء عصير الجزر على فوائد، إلا أنه ليس بالضروري أفضل طريقة للتمتع بعناصره الصحية. وقد حذروا الخبراء من الكمية الكبيرة من السكر الطبيعي والبيتاكاروتين التي يحتويه. ولا بد من مراقبة الكميات المستهلكة. وحسب وزارة الزراعة الأمريكية، فإن كوب من عصير الجزرة يمكن أن يحتوي على العناصر الغذائية التالية: 94.4 سعرة حرارية و2.24 غرام من البروتيدات و0.35 غرام من الدهون و21.9 غرام من الكربوهيدرات و1.89 غرام من الألياف و9.23 غرام سكر. وتفيد المختصة في التغذية باسم أكاديمية التغذية وعلوم التغذية الأمريكية، تيريزا جنتيل، أن عصير الجزر المركز لا يوفر بالضرورة العناصر الغذائية الموجودة في الجزر.


وتشير ناتالي ريزو، أخصائية التغذية، أن الأمر يتطلب الكثير من الجزر لنتحصل على كوب واحد من العصير أكثر مما يأكله الفرد في موعد واحد. كما أشارت جنتيل أنه إذا شرب شخص الكثير من عصير الجزر، فهناك إحتمال للتسمم بالفيتامين A، لأن الجسم يحتفظ بكل فيتامين A إضافي في الشحم، ولا يصاب الأشخاص بتلك الحالة إلا في حالة شرب قدر كبير من عصير الجزر. ولقد أكد موقع ميدلاين بلس ذلك، وقال أن التسميم بالفيتامين A يقع في كثير من الأحيان عند تناول وجبات عالية من المكملات الغذائية مقارنة بالطعام. كما حذّر بالنسبة للأطفال، لأنهم أكثر حساسية أمام الفيتامين A عند تناولها بمستويات عالية.


كلمات مفاتيح : التسمم بالفيتامين A ، تناول عصير الجزر



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies