هكذا يعمل معهد باستور بتونس عند اقتنائه العقارب والثعابين

Institut pasteur repond aux accusations
Institut pasteur repond aux accusations


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-08-11 / مجتمع

أصدر معهد باستور بتونس ردا على اتهامات واردة عن منظمة الحماية الدولية لاطفال البحر الابيض المتوسط حيث تتهمه المنظمة بتشغيل الاطفال عند اقتنائه العقارب.




وورد في توضيح معهد باستور بتونس أنه أحد المنتجين النادرين في إفريقيا للسيروم المضاد للافاعي والعقارب، وهي سيرومات ضرورية لمكافحة المضاعفات المحتملة نتيجة للدغات. وقد التزام معهد باستور بتونس بهذا الانتاج لانه ينقذ حياة الناس مما يعكس مسؤوليته الاجتماعية وتفانيه في مجال الصحة العامة. ويؤكد معهد باستور بتونس أنه يقتني العقارب والثعابين لتصنيع هذه السيرومات بشكل قانوني وبالتعاون مع شركات حائزة على تراخيص. وتمر الطلبيات عبر عرض طلب وفقا لكراس شروط صارم يحدد نوعية الطلب منذ الاصطياد إلى نقل الحيوانات.



ويضاف إلى ذلك الامتثال لتوجيهات منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بنقاط الجمع والمناطق البيوجيوغرافية. ويستغرب معهد باستور بتونس من اتهامات منظمة الحماية الدولية لاطفال البحر الابيض المتوسط لأنها لم تتصل بالمعهد مباشرة حتى تلاحظ الطريقة التي يتم فيها شراء هذه الحيوانات خاصة وأنه منذ أكثر من عام، لم يقم معهد باستور بتونس بشراءات جديدة نظرا لتوفر كميات كافية من السموم في المعهد. وقد تكون نوايا ضارة تتستر وراء هذا التشويه بغاية الاضرار بسمعة المعهد، واذ لا يتردد معهد باستور بتونس من اتخاذ اجراءات قانونية ضد هؤلاء. وإذا تطلب الامر، فإنه يحتفظ بحقه في تقديم شكوى لدى الجهات الوطنية والدولية المختصة.



كلمات مفاتيح : معهد باستور يرد على الاتهامات ، التشويه بغاية الاضرار بالسمعة



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies