نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك في قلب العاصمة

ouverture du point de vente avenue de la republique
ouverture du point de vente avenue de la republique




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-05-12 / اقتصاد

بمناسبة العيد الوطني للفلاحة والذكرى الستين للجلاء الزراعي، فتحت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك في قلب العاصمة تونس تبقى على ذمة العموم إلى غاية يوم 18 ماي 2024.




ودشن نقطة البيع وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عبد المنعم بالعاتي، صباح الأحد أين زار أروقة السوق وتحدث مع المنتصبين الواحد تلوى الآخر. وجاءت هذه النقطة في قلب العاصمة، بشارع الجمهورية، تحمل شعارا نحو فلاحة صامدة مستدامة شاملة، وكذلك بمناسبة العيد الوطني للفلاحة والذكرى الستين للجلاء الزراعي. وبحسب ما شاهدنا في هذه النقطة، فإنها جاءت لضرب المحتكرين والسماسرة بقوت الشعب ولتقليص في غلاء المعيشة حيث إنتصب فيها بعض المزارعين قدموا الخضر والغلال مع بعض مصنعي الأجبان والدجاج والأسماك.


أما بالنسبة لزيت الزيتون فإن الوزارة وضعت نقطة بيع زيت الزيتون المسعر 15 دينار للتر الواحد، إلا أن الإكتضاض عليها كان رهيبا. ويتمكن الزائر الحصول على ربح بقيمة لا تفوق 20 بالمائة حيث سجلنا مثلا الكلغ طماطم بسعر 2,500 والكلغ دجاج 9,800 والجبن 48,000. إنها فعلا بادرة طيبة من وزارة الفلاحة لكن كيف ستصبح الأسعار بعد يوم انتهاء هذه الحملة يوم 18 ماي 2024 ؟ وهل سترجع الأسعار إلى نسقها المعتاد؟ على كل حال، إنها بادرة يستحسنها الجميع، لكنها ظرفية، وعلينا إلا الانتظار السنة المقبلة حتى نتمتع مجددا بأسعار مرفقة.


كلمات مفاتيح : بيع من المنتج إلى المستهلك ، وزارة الفلاحة تفتح نقطة بيع



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies