ندوة حول دور التعاون في النهوض بالتربية والتعليم

rapport de UNESCO
rapport de UNESCO




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-01-21 / سياسة

ينظم المعهد العربي لحقوق الإنسان بمشاركة وزير التربية محمد علي البوغديري ومديرة مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بتونس، الدكتورة ريم فيّالة، ندوة حول دور التعاون في النهوض بالتربية والتعليم وذلك يوم الاثنين 22 جانفي 2024.




ويشارك في الندوة - تمتد على يومين (22 و23 جانفي) - ممثلون عن وزارات ومنظمات دولية وإقليمية منها اليونيسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان والتنسيقية الجهوية لتعليم الكبار بولاية تونس والمعهد العربي لرؤساء المؤسسات. وتنتظم الندوة على مرحلتين من خلال تدخلات فكرية مع بسط التجارب الوطنية والإقليمية والدولية لاستشراف التربية والتعليم (واقعها ومستقبلها)، حيث سيدور محور الجلسة الأولى حول مفهوم التعاون في التربية والتعليم، أما الجلسة الثانية، سيكون محورها التعاون في أهداف التربية والتعليم.


وسيقع التطرق إلى تقرير اليونسكو الذي نشر سنة 2022، الذي يدعو الحكومات والمؤسسات والمنظمات والمواطنين، في جميع أنحاء العالم، إلى صياغة عقد اجتماعي جديد للتعليم يساعد على بناء مستقبل يتسم بالسلم والعدالة والاستدامة، وهي وثيقة صادرة عن لجنة دولية معنية بمستقبل التربية والتعليم. وستبحث الندوة، كذلك، على مفهوم التعاون وآلياته مع عرض المنجز، والدروس المستفادة من خلال تجارب متعددة وتنظيم ورشات تفكير حول مجالات التعاون في التربية والتعليم وعرضا لمسوّدة العقد الاجتماعي الجديد للتربية والتعليم لمناقشتها وتطويرها.


كلمات مفاتيح : ندوة حول التربية والتعليم ، عقد اجتماعي للتعليم



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS