نتنياهو يكرر إستفزازه على سيادة المملكة المغربية

Benjamin Netanyahu affiche une carte qui agace le Maroc
Benjamin Netanyahu affiche une carte qui agace le Maroc


كتب : شكري بن حسين / تونس - المساء / 2024-05-31 / عالم

ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في حوار مع القناة الفرنسية LCI، يوم الخميس 30 ماي 2024، على الساعة الثامنة والنصف، وأشهر خريطة ظهرت فيها مناطق من شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وظهرت كذلك حدود المملكة المغربية، إلا أنها كانت مستفزة.




وفي حواره المطول الذي بثته قنوات LCI و TF1، تمحور اللقاء بطبية الحال، حول التصعيد في الأراضي الفلسطينية، لكن أثناء حديثه أظهر نتنياهو خريطة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومصور عليها حدود المملكة المغربية منقوصة من مناطق الصحراء الغربية وذلك رغم تطور العلاقات بين المغرب وإسرائيل والإعتراف بإدماج الصحراء الغربية ضمن الأراضي المغربية. وتعتبر هذه الحادثة المتكررة استفزاز على السيادة المغربية، وقد سبق أن قام بنيامين نتنياهو بنفس الفعلة السنة الماضية عندما إستقبل رئيسة وزراء إيطاليا جيورجيا ميلوني.



وللتذكير، فإن السفارات بين البلدين أصبحت تشتغل في ظل تطبيع للعلاقات الثنائية، وكان مقابل هذه الخطوة الجريئة في التطبيع، إعلان صريح من بنيامين نتنياهو بالإعتراف بسيادة المغرب على الصحراء. وبحسب مصادر إعلامية مغربية، تحرك بعض المدونين في المملكة إنطلاقا من شبكات التواصل الإجتماعي، وإستنكروا ما جاء على يد نتنياهو أمام الكاميرات، وينتظرون الآن موقف رسمي من الحكومة المغربية للرد على هذا الإستفزاز الغير مقبول والمتكرر. وبحسب ماصرح به نتنياهو على القنوات الفرنسية، فإن تل أبيب مصرة على مواصلة العمليات العسكرية مع رفضها الإعتراف بالدولة الفلسطينية، طالما لم يقع القضاء على حركة حماس.



كلمات مفاتيح : بنيامين نتنياهو يستفز المغاربة ، خريطة المغرب مبتورة



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies