نائب سويدي: الاتحاد الأوروبي مشروع سياسي يسير في الاتجاه الخاطئ

Charlie Weimers
Charlie Weimers


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-11-25 / سياسة

يقترح السويدي تشارلي فايمرز، وهو عضو في البرلمان الأوروبي، ونائب رئيس في مجموعة المحافظين والإصلاحيين لدى البرلمان الأوروبي، أنه وجب على السويد أن يفكر في مغادرة الاتحاد الأوروبي إذا انفردت بروكسل بكثير من السلطة على الدول الأعضاء.




قال ذلك خلال مؤتمر للديمقراطيين السويديين (SD) يوم الجمعة 24 نوفمبر، في اجتماع لأعضاء حزب الديمقراطيين السويديين جاؤوا من جميع أنحاء البلاد إلى مدينة فاستيراس، بالقرب من ستوكهولم، لحضور مؤتمر الحزب المخصص لقضية عضوية الاتحاد الأوروبي. واقترح تشارلي فايمرز في هذا المؤتمر أنه وجب على السويد التفكير في مغادرة الاتحاد الأوروبي إذا ذهب نقل السلطة إلى بروكسل إلى أبعد من ذلك.



وشدد على أن الاتحاد الأوروبي مشروع سياسي يسير في الاتجاه الخاطئ، إلا أنه لا يدعو إلى انسحاب فوري للسويد بل يترك الباب مفتوحًا أمام إمكانية الخروج منه، إذا تغير الوضع الراهن، مثل إلغاء حق النقض. وكحزب، يرى تشارلي فايمرز أنه خروج السويد هو بديل حقيقي، إذا لم يكن من الممكن تصحيح مسار السفينة، وأن النقاش يجب أن يثار في الانتخابات الأوروبية في العام المقبل. وإلى الآن، لم تدفع قيادة الديمقراطيين السويديين نحو الخروج من الاتحاد الأوروبي، ولكن الحزب قدم تقييماً شاملاً ومستقلاً لعضوية السويد في الاتحاد الأوروبي.



كلمات مفاتيح : السويد تفكر في الخروج من الاتحاد الاوروبي ، الاتحاد الاوروبي يسير بخطى خاطئة



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies