موجة مهاجرين جديدة على جزيرة لامبدوزا

immigration sur lampedusa
immigration sur lampedusa




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-06-23 / مجتمع

يحتشد حاليا حوالي 1100 مهاجر في مركز استقبال لامبيدوزا بعد موجة جديدة من وصول سفن قادمة من شمال افريقيا وذلك في غضون 24 ساعة الأخيرة.




وبعد وصول 249 مهاجر صباح يوم الجمعة 23 جوان 2023 من تونس ومالي وساحل العاج والسنغال وغينيا وغامبيا وبوركينا فاسو والكاميرون وذلك بعد إنقاذهم أثناء وجودهم على مقربة من الجزيرة في سبع قوارب ، أصبح يوجد اليوم 1119 شخصًا في مركز الاستقبال الصغير الذي لا يتسع لحوالي 300 شخص فقط ، وذلك على الرغم من نقل حوالي 400 منهم كل يوم نحو أماكن أخرى في جزيرة صقلية. هذا البرنامج أطلقته الحكومة اليمينية المتطرفة لجيورجيا ميلوني وهو عبارة عن حالة الطوارئ بسبب الهجرة الغير النظامية، وفي خطة لنقل المهاجرين الذين ينزلون في لامبيدوزا الذين لا بد من نقل نسبة منهم على الفور لتجنب الازدحام ، إلا أن هذه الأيام أصبحت وتيرة الوصول لا تسمح .


ومن جهة أخرى من ايطاليا، انقذت السفينة آيتا ماري التابعة لمنظمة غير حكومية اسبانية 172 شخصًا في وسط البحر الأبيض المتوسط ​​في الساعات الأخيرة ولقد أرست في ميناء ساليرنو بضاحية نابوليب الايطالية. وبحسب وزارة الداخلية الإيطالية ، وصل حتى اليوم 60 ألف مهاجرا إلى سواحل ايطاليا هذه السنة ، مقارنة بـ 25795 في نفس الفترة من العام الماضي.


كلمات مفاتيح : الهجرة الغير شرعية ، جزيرة لامبدوزا



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS