مسابقة ملكة جمال تونس 2024، أهم المواعيد

conference de presse Miss Tunisie
conference de presse Miss Tunisie


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-02-13 / ثقافة

أعلنت اللّجنة المنظّمة لمسابقة ملكة جمال تونس، خلال ندوة صحفيّة عقدتها يوم الأحد 11 فيفري 2024 ، عن إنطلاق دورة 2024 لمسابقة ملكة جمال تونس وعن برنامج التّظاهرات الجهوية والوطنيّة، إلى جانب المشاركات الدوليّة للمدّة القادمة.




ولقد أُطلقت المسابقة الوطنية تحت عنوان: ملكة جمال تونس، منذ سنة 1995 ، وهي مسابقة مخصّصة للشّابات التونسيّات من مختلف الجهات وتنظمها جمعية تاج وترأسها عايدة عنتر. وتعكس المسابقة صورة إيجابية للمرأة العصريّة، الملتزمة، النّاضجة، المكتملة بإنجازاتها والمسؤولة تجاه وطنها. وتحدد المسابقة التزامات المترشحات بمبادئ العمل التطوعي والاجتماعي والإنساني ولتكون سفيرة النوايا الحسنة على المستويين الوطني والدولي. ومنذ السّداسي الثّاني من السنة الفارطة، انطلقت الدعوات لتقديم الترشّحات في كامل أنحاء البلاد، بهدف التّسجيل - وفق معايير المسابقة - للترشح في مسابقة ملكات الجمال بالجهات حيث انتظمت جلسات الاختيار والكاستينغ في كلّ جهات البلاد إلى غاية 17 فيفري 2024، وسيقع الاختيار النهائي، على المستوى الوطني، على ملكة جمال تونس يوم 24 فيفري المقبل. وسينتظم يوم 2 مارس 2024 بالعاصمة، حفل رسمي لتسليم الأوشحة، يليه رحلة جماعيّة إلى الجنوب التونسي، أين سيقع في مدينة دوز، لمدّة أسبوع، جلسات للتّكوين والإحاطة والتّصوير.



وتقول رئيسة جمعية تاج، عايدة عنتر، أن السفيرات المتوجات نجحت دائما في رفع العلم الوطني على المستوى الدّولي وروجت وجهة تونس السياحية من خلال المسابقات الدولية مثل ملكة جمال العالم، ملكة الجمال الدوليّة، ملكة جمال الأرض، ملكة جمال إنتركونتيننتال، ملكة جمال الكون، ملكة جمال الكوكب وملكة جمال البحر الأبيض المتوسط.. وذكرت بأهمّ المسابقات الأخيرة التي شاركت فيها بتألّق ملكات جمال تونس، مثل ملكة جمال تونس 2019 ، صابرين خليفة منصور، التي توّجت من بين العشر الأوائل في مسابقة MISS WORLD 2019 وكذلك ملكة الجمال الدوليّة بتونس، مريم بن عبروق، خلال مشاركتها في الدورة 61 من مسابقة MISS INTERNATIONAL BEAUTY 2023 بطوكيو (اليابان) وآلاء طبال التي مثلت تونس بأحسن وجه في مسابقة نابولي (إيطاليا) في نوفمبر 2023. وستشارك إيمان محرزي في مسابقة ملكة جمال العالم في الدورة 71 لمسابقة MISS WORLD في مومباي (الهند) من 18 فيفري إلى 9 مارس 2024. كما تشارك نسرين حفار ملكة جمال تونس 2022، في مسابقة MISS MONDE FRANCOPHONE التي ستقام في أبيدجان (ساحل العاج) من 20 إلى 24 فيفري 2024. وللاحتفال باليوم الوطني للّباس التقليدي، ستنظم جمعية تاج حفل خاصّ يوم 16 مارس 2024 يتمّ فيه منح الألقاب الجهويّة والتّكريم بأزياء نموذجيّة للتراث الوطنيّ والمحلّي. وسيكون موعد 6 جويلية 2024 حاسم لانتخاب ملكة جمال تونس ووصيفاتها، من بين 16 مترشّحة من مختلف المناطق.



كلمات مفاتيح : ندوة صحفية ، مسابقة جمال



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies