مايكروسوفت تستثمر أربعة مليارات يورو في فرنسا

lors du sommet choose France Microsoft investit 4 milliards
lors du sommet choose France Microsoft investit 4 milliards




كتب : شكري بن حسين / تونس - المساء / 2024-05-13 / اقتصاد

تعتزم شركة مايكروسوفت إستثمار أربعة مليارات يورو لتطوير مراكز البيانات في فرنسا وتعزيز بنيتها التحتية في مجال الذكاء الإصطناعي والسحابة cloud، حسبما أعلنت عليه شركة تكنولوجيا المعلومات الأمريكية العملاقة قبل قمة إختر فرنسا choose France يوم الاثنين.




وقال رئيسها، براد سميث، في مقابلة مع وكالة فرانس برس أن هذا هو أهم إستثمار قمنا به على الإطلاق في فرنسا، وهو أحد أهم الاستثمارات الخارجية للشركة في مجال الذكاء الإصطناعي في الأشهر الأخيرة، وهو المجال الذي يتواجد فيه الإستثمار على نطاق واسع. ومن المقرر إنشاء مركز بيانات جديد لمايكروسوفت في شرق فرنسا، بالقرب من ميلوز، في حين سيتم توسيع المواقع الموجودة في منطقة باريس وبالقرب من مرسيليا. وتحتوي هذه المباني المتخصصة على خوادم الكمبيوتر serveurs الضرورية للتشغيل السليم للتقنيات السحابية cloud والذكاء الاصطناعي، والتي تستهلك الكثير من الطاقة.


وسيتم تجهيزها بأحدث جيل من المعالجات بسعة تصل إلى 25 ألف وحدة معالجة رسوميات، من أجل تشغيل خدمات السحابة والذكاء الاصطناعي في فرنسا. وتلتزم الشركة الأمريكية العملاقة أيضًا بالعمل بنسبة 100% على الطاقة المتجددة، بما في ذلك في مراكز البيانات الخاصة بها، بحلول عام 2025. وفي حين يؤكد أن فرنسا هي بالفعل رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وأشار براد سميث أن ما تحتاجه فرنسا هو البنية التحتية.


كلمات مفاتيح : إستثمار مايكروسوفت في فرنسا ، خدمات السحابة والذكاء الإصطناعي



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies