مافيا إيطالية: إغراق الإقتصاد الأوروبي بالأوراق النقدية المزيفة

fausse monnaie en Europe
fausse monnaie en Europe


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-06-03 / اقتصاد

قالت القناة الفرنسية، LCI، أن جميع الأوراق النقدية المزيفة المتداولة في أوروبا تأتي من مدينة نابولي الإيطالية، مما يجعل هذه المدينة، الواقعة في الجنوب، الأولى في أوروبا في مجال تزييف الأوراق النقدية منذ عدة سنوات.




وينتمي المزورون إلى مجموعة نابولي، وهي مجموعة مجرمون متخصصون في التزييف. ومن خلال طريقة الطباعة الخاصة بهم، ينجحون أيضًا في إعادة إنتاج العناصر التي تضمن آمان الورقة ويصعب تقليدها. ولقد ألقت الشرطة القبض، في بداية ماي، على خمسة فرنسيين بحوزتهم أوراق نقدية مزورة بقيمة إجمالية قدرها 200 ألف يورو. وإعتبر الكابتن أسونتا أريانا سيراكوزا، من وحدة الشرطة الاقتصادية والمالية في قناة LCI، جودة طباعتها بالمذهلة.



وتورط، في أفريل 2023، أربعة فرنسيين، رجلان وإمرأتان، بالفعل في الإتجار بالبشر، عندما تم تسليم أوراق نقدية مزيفة بقيمة 100 يورو، صنعت في نابولي. وفي سبتمبر 2020، إعترض موظفو الجمارك رسالة تحتوي على 25 ورقة نقدية مزيفة من فئة 100 يورو. وكانت الأوراق النقدية من فئة 50 يورو تسمى مارادونا، نسبة إلى النجم الأرجنتيني دييغو مارادونا الذي لعب لفريق نابولي، أو بيليه على إسم نجم كرة القدم البرازيلي. وفي إطار التحقيق حول هذه الجرائم، أصدرت محكمة نابولي منذ الشهر الماضي 63 أمر إعتقال، وتم سجن بعض الأشخاص، ووضع آخرين تحت الإقامة الجبرية.



كلمات مفاتيح : تزييف العملة الأوروبية ، إيطاليا مركز المجرمين



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies