ماذا يتناول لاعب كرة القدم ليونيل ميسي ؟

Lionel Messi adore le poulet au four
Lionel Messi adore le poulet au four




كتب : شكري بن حسين / تونس - المساء / 2024-05-03 / رياضة

يقضي محترف لاعب كرة قدم ما يقارب على 15 عاما بين التمارين والمقابلات واللعب من أجل البطولات، لذلك لا بد له أن يتمتع ببنية جسمية رياضية قوية حتى يقدم الأقصى فوق الملاعب.




ليونيل ميسي، لاعب أرجنتيني، نجم نادي برشلونة ونادي باريس سان جيرمان حاليا، يتبع نظاما غذائيا خاصا حتى يحفاظ على جسم قادر على اللعب بتميز. في هذا الإطار، خبير التغذية الإيطالي، جوليانو بوزر، قاد ثورة في النظام الغذائي للنجم الأرجنتيني عندما بدأ معه، في سنة 2014، رحلة لإعادة هيكلة مائدته اليومية. وقد أجبره على تناول 5 أنواع رئيسية: الزيت الزيتون، الماء، الفواكه الطازجة، الخضروات الطازجة، الحبوب الكاملة كأسس تغذية للقانون الغذائي للاعب ميسي. وأضاف له البذور والمكسرات، وأرغمه كذلك بالتقليل من تناول السكر في غذاءه لما له من خطر كبير على صحته، ويعتبره الخبير الإيطالي، غير مفيد بالمرة للعضلات، وبحسب مانشرته مؤخرا منصة غول Goal، نصحه من الإبتعاد عنه.


ومثلما نصح به خبراء التغذية الرياضية، نصحه كذلك بعدم الإكثار في تناول اللحوم، لأنه من الصعب هضمها، وذلك على الرغم من أن الأرحنتينيين يتناولونه بصفة كبيرة. لكن يفضل ميسي، الدجاج المشوي ومعه الخضروات الجذرية، ولقد شارك في طهي وصفة غذائية في موقع رسمي على الإنترنت لأحباءه في جمعية برشلونة وكانت كالآتي: 30 غرام من زيت الزيتون، 4 فصوص ثوم مهروسة، بصلة واحدة، حفنة من الجزر، حبة كراث واحدة، 700 غراما من البطاطا، 4 أفخاذ دجاج، وقليل من الزعتر الطازج. وعن طريقة الطهي المفضلة عند ميسي، فإنه يفضل تسخين الفرن في البداية إلى أن تبلغ الحرارة 200 درجة مائوية، ثم يضيف الزيت والملح، وبعدها يرمي الخضر وفي الأخير لحم الدجاج. وبعد مرور 45 دقيقة وتحت حرارة 190 درجة مئوية، ينضج الطبق ثم يقع إخراج اللحوم لإعادة طهيها على طريقة المشوي.


كلمات مفاتيح : الطعام عند ميسي ، لاعب كرة القدم ليونيل ميسي



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies