ماذا تحمل وصية برلسكوني التي وجب فتحها الأسبوع المقبل ؟

Heritiers Berlusconi
Heritiers Berlusconi




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-06-26 / اقتصاد

مع وفاة سيلفيو برلسكوني في 12 جوان 2023 ، تفتح المعارك من أجل الإرث السياسي للرئيس والمؤسس لحزب Forza Italia ، وكذلك للإرث المالي الشخصي.




ولا تزال تحتل ثروة سيلفيو برلسكوني المركز الثالث على منصة الثروات الإيطالية التي كسبها الى أن توفى عن سن ناهز 86 سنة . وفي قلب الماكينة البرلوسكونية يوجد مجمع Fininvest الذي كونه الكافالياري منذ نهاية السبعينات أصبح به على مدى عقود في إيطاليا وأماكن أخرى ينسب له أقوى مردود في قطاع الإعلام والاتصالات . وتحت راية Fininvest ، نجد كذلك شركة Mediaset ، التي تملك جل القنوات التلفزية والاذاعية الايطالية ولقد استبدل اسمها مؤخرًا لتصبح MediaForEurope لتلعب دورا رئيسيا في مجال النشر في ايطاليا وأوروبا. وتمتلك Fininvest كذلك أسهم ، بقدر 30٪ ، في بنك Mediolanum Bank . وبالإضافة إلى هذه الثروة البيرلسكونية ، هناك أيضًا ثورة عقارية ، بما في ذلك قطيع من الفيلات الفاخرة في سان مارتينو وفي آركور ، وفيلا بيلفيدير في ماتشيرو ، وفيلا سيرتوزا في بورتو روتوندو ، وفيلا كومالسيون على بحيرة كومو ، وفيلا كامباري على بحيرة ماجوري ، والعديد من المساكن الفاخرة الأخرى في أنتيغوا ، وكان ، ولامبيدوزا ، وما إلى ذلك… ومسرح مانزوني في ميلانو وحفنة من الطائرات الخاصة وطائرات الهليكوبتر، دون أن ننسى جمعية كرة القدم اي سي مونزا ويخت طوله 48 مترا.


وتتصاعد هذه الأيام التوقعات بشأن قراءة إرادة سيلفيو برلسكوني في الوصية التي تركها إلى الورثة عند كاتب العدل أريجو روفيدا. وقد أعلن عن موعد الكشف عليها يوم 4 جويلية المقبل حيث ستكون كمضمون الحدث أمام الورثة. ويبدو أن هذا التاريخ مرتبط بالموافقات على الميزانيات لمجمع Fininvest حيث يتطلب البعض من الوقت حتى تخرج بنتائجها. ويترك الكافالياري محفظة عقارية من الفيلات والشقق المقدرة في الميزانية العمومية بـ 412 مليون ووجب إضافة عليها اللوحات والأثاث والقوارب والعديد من الأشياء ذات القيمة التي تم جمعها على سنوات عديدة. ولقد كان سيلفيو برلسكوني أبًا لخمسة أطفال: ماريا إلفيرا وبيير سيلفيو ، الذي أنجبهما من زوجته الأولى كارلا ديلأوليو. بعد ذلك أنجب ثلاثة أطفال ، باربرا وإيلونورا ولويجي ، مع زوجته الثانية (وكانت عشيقته لسنوات عديدة) ، فيرونيكا لاريو. بعد طلاقين ، عاش مع آخر رفيقة عارضة الأزياء وعضوة شابة في حزبه ، مارتا فاسينا، التي تبلغ من العمر 33 سنة . ولقد وجب أن تدخل زوجتيه الأولتين المجال الوراثي حتى تحصل على إحدى مساكن برلسكوني مع شيكًا نقديًا سخيًا.


كلمات مفاتيح : برلوسكوني وصية ، إيطاليا تكشف عن الوصية



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS