مائة إمرأة وإمرأة في طبعة ثانية يقدمها الكريديف

Le Credif presente un ouvrage encyclopedique
Le Credif presente un ouvrage encyclopedique


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-08-10 / ثقافة

ستُشرف وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السّن آمال بلحاج موسى يوم الجمعة 11 أوت 2023 ، على افتتاح الاحتفالية التي يُنظّمها مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (الكريديف).




ويدخل هذا النشاط ضمن فعاليات الاحتفال بعيد المرأة (13 أوت) في نسخة 2023 ، وكذلك بمناسبة اصدار الطبعة الثانية والمُحيّنة من المحمل الموسوعي موسوعة النّساء التّونسيات مائة امرأة وامرأة ، حيث ستقدم الكريديف خلال اللقاء الموسوعة التي أشرف عليها الدكتور مبروك المنّاعي. وسيكتشف الحاضرون بمقر الكريديف ، يوم الجمعة 11 أوت 2023 ، على الطبعة المُحينة من الموسوعة، وقد أضيف لها 21 امرأة من الرائدات الفاعلات في مجالات مُتنوعة تتراوح بين العلم والثّقافة والفنّ والنّضال والالتزام والإعلام والتربية والعمل الخيري.



هذا الاصدار يندرج ضمن مواصلة الجهد التوثيقي للكريديف لحفظ الذاكرة النسائية وتوفير مرجع علمي متميز يوضع على ذمة الباحثين والعموم بهدف إثراء المشهد الفكري والأكاديمي وتثمين الأدوار الريادية للمنارات النّسائية التّونسية على امتداد الحِقب التاريخية المتعاقبة. و تعتبر هذه الموسوعة خلاصة جهد ساهم في إنجازها لجنة تتكون من أساتذة جامعيون من مُختلف الاختصاصات والمجالات ومشهود لها بالكفاءة على الصعيدين الوطني والدولي.



كلمات مفاتيح : المرأة التونسية ، النساء التونسيات



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies