كوبا تسجل ارتفاعا في نسبة صادرات السيجار رغم انكماش اقتصادها

les cigares Habanos
les cigares Habanos




كتب : حنان صقر / تونس - المساء / 2024-02-29 / اقتصاد

أعلنت شركة هابانوس يوم الاثنين عن نتائجها وعن أرقام المبيعات للسيجار الكوبي التي ارتفعت بشكل ملحوظ في عام 2023، وفسرت قفزتها المذهلة بتزايد الطلب على المنتوجات الفاخرة.




وبحسب نائب الرئيس التجاري للشركة، خورخي بيريز مارتيل، سجلت شركة Habanos S.A، في عام 2023، مبيعات بقيمة 721 مليون دولار، وهي زيادة بنسبة 31% مقارنة بسنة 2022، تضمنت تصدير منتوجات هابانوس الشهيرة. ولئن حققت في سنة 2022، زيادة في مبيعاتها بنسبة 2٪ فقط، وسجلت عائدات بلغت 545 مليون دولار، حققت في عام 2021، أثناء جائحة كورونا، ارتفاعا بنسبة 15٪.


ووضح نائب الرئيس المسؤول عن التطوير، خوسيه ماريا لوبيز إنشوربي، أنّ مع نهاية الوباء، شهد سوق السيجار الفاخر ارتفاعا في الطلب في جميع مناطق العالم. وذكر أن إسبانيا وفرنسا والصين من أكبر المستهلكين، وتبقى السوق الأوروبية السوق الرئيسي للسيجار الكوبي بنسبة 56%، تليها منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 21% والأمريكتين بنسبة 13% وأفريقيا والشرق الأوسط بنسبة 10%، لكن لا يستطيع السيجار الكوبي الوصول إلى سوق أمريكا الشمالية، بسبب حظر فرضته واشنطن منذ عام 1962. ويحظى التبغ الكوبي، باهتمام خاص في الدولة الكوبية، إلى جانب معدن النيكل والمأكولات البحرية واللقاحات والخدمات الطبية، كما يعدّ تصدير السيجار جيّد للاقتصاد الكوبي الذي انكمش العام الماضي بنسبة 2%، وأصبح يمر بأسوأ أزماته منذ ثلاثة عقود.


كلمات مفاتيح : سوق السيجارة العالمية ، الاقتصاد الكوبي



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS