قناة سي نيوز C News الفرنسية تحت الرقابة

C NEWS sera desormais controlee
C NEWS sera desormais controlee




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-02-14 / سياسة

طلب مجلس الدولة الفرنسي يوم الثلاثاء 13 فيفري 2024، من الهيئة المنظمة لوسائل الإعلام الفرنسية، أركوم، إعادة النظر في سيطرتها على القناة الإخبارية سي نيوز C News، التي يديرها الملياردير فنسنت بولوريه.




وتأتي هذه الخطوة بعد نداء الجمعية الغير الحكومية مراسلون بلا حدود. ولقد أمهلت أعلى محكمة إدارية فرنسية هيئة أركوم بمدة ستة أشهر للنظر في مدى احترام قناة سي نيوز C News لالتزاماتها فيما يتعلق بالتعددية واستقلالية المعلومات المقدمة في نشراتها الإخبارية. ولقد اعتبرت جمعية مراسلون بلا حدود أن قناة سي نيوز انحرفت عن خطها التحريري الإخباري وأصبحت وسيلة إعلام رأي في وقت تحتل فيه قناة CNews المركز الثاني من حيث عدد المشاهدين وراء قناة BFMTV.


وبهذه المناسبة، يعزز مجلس الدولة قدرته الرقابية على وسائل الإعلام الفرنسية الخاصة بعدما اتصل بمجلس الدولة في أفريل 2022، نداء مراسلون بدون حدود تخلله تنبيه من هيئة أركوم على سي نيوز باحترام التزاماتها، أي الصدق والاستقلالية والتعددية في نقل الخبر. وخلال جلسة الاستماع أمام مجلس الدولة يوم 19 جانفي الفارط، اتفق، المقرر العام، جزئيًا مع مراسلون بلا حدود، وبالتالي سيكون تحت مجهر رقابة أركوم مداخلات جميع المشاركين في برامج قناة CNews ، بما في ذلك الصحفيين والكرونيكورات والضيوف.. وهو ما سيمثل ثورة في الإعلام الفرنسي.


كلمات مفاتيح : فرنسا تراقب قناة CNews ، قناة فرنسية تحت الرقابة



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS