فرنسا تصدر بق الفراش على متن السفن والطائرات

punaise de lit dans un train
punaise de lit dans un train




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-10-04 / مجتمع

تنتشر في بعض المدن الكبرى في فرنسا حاليًا، وفي الأماكن العامة ووسائل النقل ، حشرة بق الفراش وتعدّ بمثابة غزو لا مثيل له.




وتوقيا لانتشارها في بلدانهم، فرضت إدارات مواني شمال إفريقيا، إجراءات صارمة للتحقق من اليقظة الصحية والبيئية بعد اكتشاف وجود حشرات البق على متن بواخر قادمة من ميناء مرسيليا الفرنسي وكذلك في المطارات على الخطوط الآتية من الوجهات الفرنسية. ومن المنتظر تفعيل بروتوكول صحي صارم سيشمل عمليات تعقيم وتنظيف شاملة للعربات الناقلة وحمولتها قبل استقبال المسافرين على متنها. وسيأتي هذا الإجراء في إطار جهود مكافحة انتشار حشرة البق، التي تشهدها بعض المدن الكبرى في فرنسا حاليًا خاصة في قاعات السينما وداخل القطارات.. وفي كل وسائل النقل.


ولقد أعلنت الحكومة الفرنسية عن عزمها مناقشة قضية انتشار حشرة بق الفراش وسبل مواجهتها في فرنسا، خلال الأسبوع المقبل، مع ادخار جهود إضافية لمكافحة انتشار هذه الحشرة. وإنطلاقا من الأسبوع المقبل ستُناقش الإجراءات الوقائية مع مُسدي خدمات النقل، بهدف تعزيز حماية المسافرين وضمان سلامتهم قبل استضافة باريس دورة الألعاب الأولمبية. وتعدّ بق الفراش نوع من الحشرات الصغيرة التي تعيش بشكل رئيسي في المفروشات والأماكن المظلمة. وتتغذى بق الفراش من دم الإنسان والحيوانات الأليفة، وتنشط ليلاً عند نوم ضحيتها بلدغ الجلد لسحب دمها، وتترك آثار حكة وتورم. وبسبب قدرتها على الانتقال بسرعة تكاثرها، يمكن أن تتسبب في مشكلة كبيرة في الأماكن التي تنمو فيها. ويتطلب التخلص منها، غالباً، برش موبيدات والنظافة الشخصية والبيئية الجيدة لمنع عودتها.


كلمات مفاتيح : غزو بق الفراش في فرنسا ، وباء في فرنسا



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS