فرنسا: السطو على مجوهرات بالكلاشنكوف

braquage a Lyon
braquage a Lyon


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-04-30 / مجتمع

سجلت مدينة ليون الفرنسية يوم الثلاثاء 30 أفريل 2024 عملية سطو عنيفة على شاحنة لنقل المجوهرات الثمينة في منطقة صناعية Rillieux-la-Pape.




وعلى الساعة 8:30 صباحًا هاجم أربعة أنفار شاحنة تنقل بضائع ثمينة من شركة Temis كانوا ملثمين واصطدموا الشاحنة بسيارتين من الأمام الخلف بشكل دقيق جعل من العملية لا تتجاوز الدقيقة. وقد عرض المعتدون أسلحة من نوع كلاشنكوف ليتمكنوا من سرقة كيس يحتوي على المجوهرات. ولقد أفادت الشرطة الفرنسية لوسائل الإعلام الفرنسية أن المهاجمين يمتلكون معلومات دقيقة خولت لهم السرعة في التنفيذ والفرار دون ترك الأثر في وقت قياسي. ويبدو أن الضرر كبيرا بحسب أحد المصادر التي واكبت الحدث. ومن المحتمل أن تصل قيمة المسروق إلى ملايين اليورو في انتظار أن يقع تقييم المجوهرات المسروقة من قبل المختصين، في حين حدد وكيل الجمهورية الفرنسي قيمة أولية للمسروق بلغت حاليا 560 ألف يورو.



وانطلقت حملة التفتيش في الدائرة الجغرافية للعملية لملاحقة المعتدين الذين لاذوا بالفراو على متن سيارتين إظافيتين باتجاه الطريق السريع لدعم العملية. وقد تعرضت مساعدة السائق للكم أثناء الهجوم وإصاباتها بطعنات خفيفة، ورفضت نقلها إلى المستشفى. ولقد تعرضت البنايات المجاورة لمسرح العملية إلى أضرار مادية أجبرت الحماية المدنية التحول بسرعة لإخلاء ما يقارب عن 70 موظف. وقد تبين من خلال فيديو نشره موظف كان بمكتبه داخل إحدى البنايات المجاورةصورا أظهرت بعض الموظفين يلاحقون جريا على الأقدام السياراتين الإضافيتين اللتان نقلتا المجرمين بسرعة فائقة نحو الطريق السيارة. وحيث أنه لم يتمكنوا من القبض عليهم نظرا لسرعتهم في الهروب، فاستحال القبض عليهم.



كلمات مفاتيح : عملية سطو على شاحنة ناقلة لمجوهرات ، سرقة في مدينة ليون



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies