فتح معبر بين موريطانيا والجزائر للعربات التجارية

ouverture du poste frontiere Tindouf Zouirat
ouverture du poste frontiere Tindouf Zouirat




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-02-26 / اقتصاد

تم تدشين المعبرين الحدوديين بين الجزائر وموريطانيا تندوف والزويرات في خطوة نحو تحقيق التكامل الافريقي وتعزيز التعاون الأمني بين دول الجوار لتحقيق الاستقرار في شمال إفريقيا.




وبهذه المناسبة، سيفتح للجزائر ممرا حيويا نوعيا إلى العمق الإفريقي يربط كذلك موريتانيا بالأسواق الجزائرية والتونسية والعالم عبر البحر الأبيض المتوسط. وفي خطوة تاريخية، وقعا البلدين على مذكرة تفاهم لإنشاء طريق تيندوف - أزويرات، على طول حوالي 800 كلم، سيفتح أفق بين البلدين للتعاون والتبادل التجاري، كما وُصف الطريق الذي سيربط بين الجزائر ودول غرب إفريقيا مرورا من الأراضي الموريتانية، بالاتفاق التاريخي بين الطرفين.


ولقد حزّ، القصف الذي تعرضت له شاحنتين جزائريتين السنة الماضية في المنطقة العازلة أدّى إلى مصرع 3 مواطنين جزائريين، عند الحكومة الجزائرية الرغبة العميقة في إنجاز هذا المشروع بغاية تأمين سيران العربات التجارية بين القطرين. وهو تحد جزائري واضح في منطقة متوترة بالمواجهات العسكرية بين الجيش المغربي وجبهة البوليساريو. وبفضل هذا المعبر والطريق السيار الجديد، سترتبط العاصمة الموريطانية نواق الشط بالعاصمة الجزائرية والتونسية.


كلمات مفاتيح : طريق جديد بين الجزائر وموريطانيا ، فتح معبر مع موريطانيا



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS