فتح تحقيق في الفساد المالي ضد رئيسة بلدية باريس

perquisition au bureau de Anne Hidalgo
perquisition au bureau de Anne Hidalgo




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-03-05 / عالم

تجرى عمليات بحث يوم الثلاثاء 5 مارس 2024، داخل بلدية باريس، كجزء من التحقيق الأولي في رحلة مزعومة في نوفمبر الماضي لرئيسة بلدية مدينة باريس آن هيدالغو إلى هايتي.




وتأتي عمليات التفتيش في إطار تحقيق أولي إفتتح منذ نوفمبر 2023 بتهم الاستيلاء غير القانوني على مصالح واختلاس أموال عمومية، تتعلق برحلة رئيسة البلدية آن إيدالغو مع وفد من بلدية باريس إلى تاهيتي. وقد زعمت رحلة إلى تاهيتي في فترة من 16 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2023، أرادتها سرية، فتقدمت ضدها شكوى تشكك على معنى الغرض المعلن، في شهر نوفمبر ، إلا أن مصادر إعلامية فضحتها وأوضحت أن إذا كان غرض الرحلة زيارة الموقع الأولمبي لفعاليات مباريات ركوب الأمواج surf في تاهيتي، فإن رئيسة بلدية باريس نزلت في كاليدونيا الجديدة أين قضت أسبوعين لزيارة ابنتها هناك.


ولقد نشر مجلس مدينة باريس بيانًا صحفيًا استحضر فيه نفقات رحلة آن هيدالغو مع خمسة من أعضاء البلدية، ودونت تكلفة بقيمة إجمالية 59.500 يورو، موزعة كالتالي: 40.900 يورو لتذاكر الطائرة على الدرجة الاقتصادية و18.545 يورو للفنادق والمطاعم. ولقد اكتفت رئيسة البلدية آن هيدالغو، بنشر على شبكات التواصل الاجتماعي، صورة لها بضفاف نهر السين باريس، مع تعليق حول الطقس وكتبت: الطقس جيد لركوب الدراجات.. وكانت في الواقع، في ذلك الوقت في نوميا، في كاليدونيا الجديدة.


كلمات مفاتيح : فضيحة في بلدية باريس ، فساد مالي في باريس



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS