فتح باب التسجيل للمشاركة في اللقاءات التونسيّة الإفريقيّة

Tunisia Africa Business Meetings
Tunisia Africa Business Meetings


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-05-29 / اقتصاد

يعلم مركز النهوض بالصّادرات عن فتح باب التسجيل في الدورة الثالثة للقاءات الأعمال التونسيّة الإفريقيّة التي ينظمها المركز تحت إشراف وزارة التجارة وتنمية الصّادرات وبالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيّين بالخارج




يفتح باب المشاركة لجميع المؤسّسات الصّناعيّة والتجاريّة التي تنوي النفاذ إلى الأسواق الإفريقية أو تعزيز شراكتها مع هذه الأسواق، في إطار لقاءات أعمال (Business To Business) بين شركات تونسيّة وإفريقيّة، ينظمها مركز النهوض بالصّادرات يومي 2 و3 جويلية 2024 بنزل لايكو في تونس. ويتم التسجيل عبر المنصّة الإلكترونية عبر الرابط التالي، وذلك إلى غاية يوم السّبت 15 جوان القادم. وستتمكن الشركات المشاركة من اقتناص فرص مهمة تمكّنهم من انتقاء شركاء وعملاء من بين أهم المورّدين والمتعاملين الاقتصاديين الممثلين عن 30 دولة من إفريقيا جنوب الصّحراء لربط شراكات مهنيّة. هذه التظاهرة الرّائدة إفريقيا في مجال تشبيك الأعمال، والتي تنتظم بدعم من مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، وبرنامج جسور التجارة العربيّة الإفريقيّة (AATB) التابع للمؤسّسة الدوليّة الإسلاميّة لتمويل التجارة (ITFC)، ستتيح الفرصة أمام المؤسّسات الاقتصاديّة التونسيّة المشاركة، لضرب موعد مع ممثلين عن أكثر من 150 مؤسّسة إفريقيّة من ضمن أبرز الفاعلين الاقتصاديين بالمنطقة، الناشطين في 10قطاعات واعدة على غرار الصّناعات الغذائيّة والكهربائيّة والملابس والصّناعات الصيدليّة ومواد البناء والأشغال العامّة، بالإضافة إلى خدمات الصّحة والتعليم والتكوين وتكنولوجيا المعلومات والاتصال.



ولضمان أوفر أسباب النجاح، يعتمد مركز النهوض بالصّادرات، على إختيار أبرز المورّدين والفاعلين الاقتصاديين في القطاعات المستهدفة من كلّ دولة معنيّة والتواصل المباشر معهم عن طريق شبكة التمثيل التجاري للمركز بكل من الكوت ديفوار والكاميرون وجمهورية الكنغو الديمقراطية ونيجيريا وكينيا والسنيغال، بالتنسيق مع البعثات الدبلوماسيّة التونسيّة بالبلدان الإفريقيّة. ويتصدّر برنامج التظاهرة، جلسة افتتاحيّة بحضور شخصيات رسميّة وخبراء في مجال التصدير، وممثّلين عن المنظّمات المهنيّة من تونس وبعض البلدان الإفريقية المشاركة، بالإضافة إلى تضمّنه العديد من الأنشطة الموازية، منها بالخصوص ورشات عمل وزيارات ميدانيّة للمؤسّسات التونسيّة. ويجدر التذكير بأن الدّورة الثانية للقاءات الأعمال التونسيّة الإفريقيّة، التي إلتأمت بتونس في ديسمبر 2022، شاركت فيها أكثر من ألف مؤسسة، وممثلين عن 80 شركة إفريقية من 17 دولة إفريقية و150 مؤسّسة تونسية ناشطة في 10 قطاعات أعمال، ولقد نجحت الشركات من خلال تنظيم عدد 2317 لقاء مهني مباشر من إبرام العقود.



كلمات مفاتيح : لقاءات بين الشركات ، شركات إفريقية في تونس



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies