فاطيماطا واين تعرض منتدى طموح إفريقيا في باريس

Fatimata WANE avec notre envoyee special
Fatimata WANE avec notre envoyee special




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-10-20 / اقتصاد

حضرت مبعوثتنا الخاصة، حنان صقر، في منتدى ambition africa، الذي انتظم مؤخرا بمدينة باريس، أين التقت الصحفية في فرانس24 ، فاطيماطا وان، ونقلت التصريح التالي:




وتقول فاطيماطا وان أن طموح أفريقيا أو ambition africa هو أكبر معرض فرنسي إفريقي مخصص في ربط العلاقات بين الشركات الأفريقية مع نظيرتها الفرنسية، وينتظم كل سنة في باريس. هذه السنة ركّز منتدى ambition africa على التعافي الاقتصادي، وذلك في ظل انتشار التضخم الاقتصادي الذي أصاب جميع أنحاء العالم وضرب الاقتصادات بصفة مهولة، ورغم ذلك، فإن الأرقام الافريقية بقيت موفّقة، مقارنة بالأرقام الأوروبية. والسؤال المطروح في ambition africa، هل ستتحدّى الشركات الأفريقية هذا النمو، وتبقى أرقامها مشجعة؟ على مدى السنوات الثلاث الماضية، نظمت ambition africa نقاشات حول تكوين شراكات ممكنة بين الشركات الفرنسية الراغبة في الاستثمار في أفريقيا وكذلك الشركات الأفريقية الراغبة للتمركز بأوروبا والتي تطمح إلى تطوير أسواقها نحو الضفة الشمالية.


ولقد رحبت النسخة الحالية من ambition africa بأكثر من ألفي شركة أفريقية وفرنسية، وحضر مديرون عامون شاركوا في هذه المناقشات التي تناولت عدة مواضيع في شكل ورشات عمل. ونظمت ambition africa كذلك، أكثر من ألفي اجتماع بين شركات فرنسية وأفريقية على طريقة مواعيد B to B وهي لقاءات تتبادل فيها الخبرات بصفة ثنائية بين شركتان، وهدفها، إبرام العقود بين الشركات. وإضافة لهذه اللقاءات بين أوروبيين وافريقيين، شهدت هذه النسخة من ambition africa طلبات مواعيد بين شركات افريقية بين بعضها، مما ساهم في تعزيز صيت المنتدى الذي توصل إلى خلق فرص أعمال، من وراء البحر، بين الشركات الافريقية. ومن حيث النتائج ، سجل منتدى ambition africa زيادة في نسبة الحضور قدرها 20٪ خلال هذه النسخة وهو رقم مرجح للزيادة في النسخ القادمة. وفي ختام اللقاء، تدعو فاطيماطا واين المشاهدين إلى متابعة برنامجها الخاص بالأخبار الافريقية على شاشة فرانس 24 كل يوم جمعة.


كلمات مفاتيح : الاستثمار في افريقيا ، شركات افريقية في فرنسا



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS