عنف ومظاهرات في مالمو بسبب مشاركة إسرائيل في مسابقة يوروفيجن

Malmo se revolte contre la participation israelienne a Eurovision
Malmo se revolte contre la participation israelienne a Eurovision




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-05-09 / ثقافة

تشهد مدينة مالمو السويدية إحتجاجات عارمة تنديدا لمشاركة إسرائيل في المباراة النهائية لمسابقة الأغنية الأوروبية يوروفيجن وتتأهب الشرطة السويدية إليها خوفا من إلتحام الجماهير بين المؤيدين والرافضين.




ولقد وقع في مدن بالسويد، انفجارين إثنين بينما وقع انفجارا آخرا غرب مدينة مالمو في حركة شعبية رافضة قدوم الفنانة الاسرائيلية إيدين غولان للمشاركة في مسابقة يوروفيجن eurovision. وقبل ساعات من إنطلاق النهائي الموسيقي يوروفيجن، تسببت الانفجارات في أضرار مادية بالمباني السكنية ولم تسفر عن إصابات للمتساكنين. وبحسب التلفزيون السويدي، تمكن الأمن من القبض على ثلاثة أشخاص، إلا أنها لم تؤكد الصلة بين الانفجارات الثلاث. ولقد شهدت مدينة مالمو مساء الإربعاء حالة من الفوضى خرجت عن السيطرة وانطلقت من حافلات نقل عمومي مع منتصف الليل حيث أُجبر الركاب إلى إخلاء العربة. كما ألقت مجموعة من المتظاهرين الحجارة والزجاجات على الشرطة السويدية فيما أظهرت مقاطع فيديو قدوم عدد من سيارات الشرطة الدنماركية إلى المدينة لمساندة الشرطة السويدية للسيطرة على هذه الأحداث.


ولقد أدى نشر الدبابات الإسرائيلية في رفح مؤخرا، إلى تفاقم المشاعر المعادية لإسرائيل بين السكان المهاجرين في مالمو فيما تزايد القلق بشأن نهائي مسابقة الأغنية الأوروبية إلى درجة أن مجلس الأمن القومي للدولة اليهودية حث الإسرائيليين على عدم السفر إلى مالمو، خوفا من احتجاجات تدعو لمناهضة إسرائيل. وكان الرد على رفض اتحاد البث الأوروبي لإستبعاد المغنية الإسرائيلية من المسابقة القطرة التي أفاضت الكأس، لذلك تنظم حملة Stoppa Israel حدث موسيقي بديل يحمل عنوان Falastinvision، سيقام يوم السبت المقبل مباشرة مع نهائي مسابقة الأغنية الأوروبية eurovision. وسيشارك فنانون من السويد ودول أوروبية أخرى فيه للتعبير عن مساندتهم للقضية الفلسطينية ومع شعب غزة المظلوم. ومن المتوقع أن تكون النسخة الثامنة والستين من مسابقة يوروفيجن في مالمو مثيرة للجدل، مما يقوض الطبيعة غير السياسية لهذا الحدث الموسيقي الأكثر مشاهدة في أوروبا.


كلمات مفاتيح : مالمو تعيش على أوتار القضية الفلسطينية ، مسابقة يوروفيرجن تحت الحصار



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies