عدد سكان الهند تجاوز عدد السكان في الصين

la surpopulation en Inde depasse la Chine
la surpopulation en Inde depasse la Chine




كتب : شكري بن حسين / تونس - المساء / 2024-05-13 / عالم

جاء في صحيفة الغارديان نقلا عن التوقعات السكانية العالمية من الأمم المتحدة، أنه بلغ عدد سكان الهند مليار و425 مليون نسمة، ليتجاوز عدد سكان الدولة المعروفة بكثرة الاكتظاظ منذ سنة 1950، الصين.




ويأتي هذا الخبر بعد خمسة أيام من توقع الأمم المتحدة أن يتجاوز عدد سكان الهند عدد سكان الصين بحلول الصيف. لكن الأمم المتحدة لم تحدد متى ستصبح الهند أكبر دولة من حيث عدد السكان، وقالت لوسائل الإعلام أنها ربما تكون قد تجاوزت الصين بالفعل. وفميا يخص الولايات المتحدة، فإنها لا تزال ثالث أكبر دولة من حيث عدد السكان، حيث بلغ عدد سكانها حوالي 340 مليون نسمة. وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن عدد سكان الأرض بلغ 8 مليارات نسمة في نوفمبر 2022. ووفقًا للتوقعات، فإن النمو السكني في العشريات الأخيرة تركز بشكل أساسي على قارتي آسيا وإفريقيا، ومن المتوقع أن يتباطئ في القرن الحادي والعشرين.


وقد تميز القرن السابق بطفرة ديمغرافية مذهلة، اذ كان عدد السكان بحوالي 1.6 مليار نسمة في عام 1900، ثم ارتفع عدد سكان الأرض إلى 2.5 (1950)، ثم إلى 6 مليارات نسمة في عام 1999. وبينما نلاحظ تباطؤ ملحوظ في العالم الغربي، وفي ظل معدل خصوبة يرتفع في دول مثل الهند والصين، تراجع عدد السكان في الصين لأنها تبنت سياسة الطفل الواحد منذ سنة 1980، فتحسنت الظروف (النظافة والرعاية الصحية)، سمح لها أيضًا زيادة في متوسط ​​العمر، وذلك منذ مطلع القرن الحادي والعشرين، ليصل إلى 80 عامًا في بعض البلدان، ورغم ذلك، زاد عدد سكان العالم بمليار كامل ليصل إلى 8 مليار نسمة، بين أكتوبر 2011 ونوفمبر 2022.


كلمات مفاتيح : عدد سكان الهند في العالم ، السكان في العالمي



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies