صراع حول مطعم يحمل اسم 7 أكتوبر

restaurant 7 octobre a Beyrouth
restaurant 7 octobre a Beyrouth




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-01-29 / ثقافة

بعدما أزالت السلطات الأردنية اللوحة الإشهارية التي تحمل عنوان 7 أكتوبر عن مطعم صغير لساندويشات شاورما في قرية المزار بمدينة الكرك، افتتح منذ ظهر الأحد مطعم ضخم في العاصمة اللبنانية بيروت  يحمل هو كذلك اسم 7 أكتوبر.




ولقد أثارت إزالة اللوحة من المطعم الأردني الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة عندما استدعي صاحب المطعم من السلطات المحلية حيث قال في رسالة صوتية واتساب أنه تلقى تهديدات جراء اختياره اسم مطعمه. ولقد تفاجأ الأردنيون بسرعة إزالة اللافتة - بعد يومين - لأنها تحمل دلالات سياسية ترتبط بأحداث غزة، وكانت التفاعلات عديدة اجتازت الحدود وتسببت في غضب إسرائيلي أين أدان المعارض الاسرائيلي يائير لبيد هذا الأمر علنا، لكن في المقابل يرى الشارع الأردني أن يوم 7 أكتوبر يشير إلى يوم مهم، وهو اليوم الذي كشفت فيه حركة حماس عن ضعف الجيش الصهيوني الذي لطالما تغنى بأنه لا يُقهر.


وقد تشنجت ردود أفعال الأردنيين بعد تدوينة الصحفي الاسرائيلي إيدي كوهين نشرها على موقعه في منصة إكس حيث قال أن شعب إسرائيل سيد الشرق الأوسط، فابتكروا قالب حلويات في شكل كعكة احتفالا باليوم المجيد اختاروا لها عنوان كعكة 7 أكتوبر.


كلمات مفاتيح : حلويات 7 أكتوبر ، مطعم يحتفل بيوم مجيد



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS