صالون دولي حول السيادة الغذائية في إفريقيا

agrobusiness novembre 2023
agrobusiness novembre 2023




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-11-14 / اقتصاد

تحتضن ياسمين الحمامات، انطلاقا من يوم الخميس 16 نوفمبر 2023، الدورة الأولى للصالون الدولي للصناعات الغذائية AgroBUSINES MEDAFRIQUE EXPO 2023 الذي يمتد إلى غاية يوم السبت 18 نوفمبر.




ويتكون الصالون من ثلاث منتديات دولية، تخص السيادة الغذائية والأمن الغذائي في إفريقيا والاستثمار والشراكات الدولية والأسواق التصديرية الجديدة. وسيفتتح وزير الفلاحة، عبد المنعم بالعاتي، أشغال هذا المنتدى، حول موضوع السيادة الغذائية والأمن الغذائي في إفريقيا والتحديات المطروحة لتطوير الإنتاج باتجاه تعزيز قدرات الدول الأفريقية على تأمين حاجياتها الغذائية.


ويشارك في الصالون أهم الفاعلين الاقتصاديين و المهنيين في قطاع الصناعات الغذائية التونسية وكذلك مهنيين من 17 دولة أجنبية من أهمها الجزائر و ليبيا و مصر و الامارات و السعودية و فرنسا و إيطاليا و اسبانيا مع حضور لأهل القطاع من الدول الإفريقية، ووفد رفيع المستوى من السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا COMESA. و من المنتظر أن يتجاوز عدد العارضين 150عارض و عارضة من بينهم 15 شركة ناشئة في مجال إبتكار الحلول التكنولوجية . كما سيوفر الصالون لقاءات ثنائية وثلاثية بين المهنيين حيث تبرمج على امتداد الصالون 200 لقاء ثنائي. وفي برنامج المنتدى الأول، سيتدخل ممثلين عن منظمة الأغذية و الزراعة ومركز التجارة الدولية بجنيف و الهياكل و المنظمات المعنية في قطاعي الفلاحة و الصناعات الغذائية في تونس و إفريقيا. وسيتناول المنتدى الإقتصادي الثاني موضوع الشراكة الدولية ودورها في تنمية قطاع الصناعات الغذائية في تونس و العالم. وسيحمل المنتدى الثالث عنوان نحو أسواق تصديرية جديدة للصناعات الغذائية. ومن المنتظر أن يشهد الصالون توافد أكثر من 3500 زائر على امتداد 3 أيام.


كلمات مفاتيح : صالون الصناعات الغذائية ، منتدى حول قطاع الصناعات الغذائية



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS