صالون خاص للسيادة الغذائية في ياسمين الحمامات

agrobusiness sera a Yasmine Hammamet
agrobusiness sera a Yasmine Hammamet


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-01-25 / اقتصاد

في إطار تنمية الصناعات الغذائية ودعم عولمتها ولمواصلة تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال التوعية بأهمية الاستثمار في قضايا السيادة الغذائية، وبعد نجاح الدورة الأولى، تقرر تنظيم الدورة الثانية للصالون الدولي للصناعات الغذائيه AGROBUSINESS EXPO 2024 في نوفمبر 2024 بمدينة ياسمين الحمامات.




وسيشارك في تنظيم هذا الصالون الدولي وزارة الصناعة والطاقة والمناجم ومختلف الهياكل والمنظمات الوطنية والدولية وكل المتدخلين في قطاع الصناعات الغذائية. ولقد أخذ صالون AGROBUSINESS EXPO 2024 هدفا لترسيخ آليات اللقاء والنقاش ودعم الشراكات الدولية في مجال الاستثمار والتصدير من أجل مجابهة تداعيات التغيرات المناخية على السيادة الغذائية وتعميق التعاون في مجال الصناعات الغذائية لضمان الأمن الغذائي للشعوب. وتتمثل أهم فعاليات الصالون في عرض منتجات المؤسسات التونسية والعربية والافريقية والأوروبية المشاركة وإبراز تنوعها وأحدث إبتكاراتها. وفي خصوص المؤسسات الناشئة، يهتم الصالون ضمن فعالياته بنمو الصناعات الغذائية في تونس وخارجها من خلال تنظيم مجموعة من اللقاءات الثنائية والثلاثية بين ضيوف الصالون من تونس والخارج مع تبادل وجهات النظر فيما يتعلق بآليات تبادل الخبرات وإبرام إتفاقيات الشراكة والتعاون في مجال الاستثمار والتصدير.



وستعقد ثلاثة ملتقيات إقتصادية دولية حيث سيتناول المنتدى الأول موضوع السيادة والأمن الغذائي في إفريقيا، الواقع والآفاق، وبالنسبة للمنتدى الثاني، سيكون مخصصا لمناقشة آليات تمويل الشراكات الدولية كمحرك لتنمية قطاع الصناعات الغذائية، أما بالنسبة للمنتدى الإقتصادي الثالث فإنه سيتطرق إلى موضوع الأسواق التصديرية الواعدة. وسيحتضن الصالون كذلك للشركات الناشئة ورشات في مجال تطوير صناعة الغذاء. ويتطلع الصالون هذه السنة الى مضاعفة عدد المهنيين والدول المشاركة وإلى إستضافة كبار الفاعلين في مجال الاستثمار في صناعة الغذاء وتحقيق السيادة الغذائية في تونس وإفريقيا. ولقد شهدت الدورة الأولى حضور 250 مهني من 17دولة منها ليبيا والجزائر والسعودية والامارات والاردن و مصر ودول إفريقيا وأوروبا وأمريكا.



كلمات مفاتيح : السيادة الغذائية في تونس ، الأمن الغذائي



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies