سفير اليابان يشارك في حملة جمع النفايات بجهة سوسة

Ambassadeur du Japon OSUGA
Ambassadeur du Japon OSUGA




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-06-06 / مجتمع

تشرفت سفارة اليابان في تونس بتدشين مشروع يهتم بالإدارة المتكاملة والمستدامة للنفايات المنزلية وذلك يوم 3 جوان 2023 ، في مدينة سيدي عبد الحميد بسوسة.




وإثر انتهاء الاحتفال ، تمت عملية جمع النفايات في نفس المنطقة ، وشاركوا الحاضرين والشركاء في البرنامج البيئي VILLES Propres TUNISIE مع متطوعون من JICA ، وجمعية Clean Sousse ومنظمات غير حكومية. ويرمي هذا التبرع وأعمال جمع النفايات إلى تعميق اهتمام الشعب التونسي لمشكلة النفايات بغاية تحسين البيئة الصحية في المنطقة ، ومن خلال توفير صناديق القمامة وشاحنات التجميع ومعدات التسميد ، والتي من شأنها أن توفر بيئة معيشية مناسبة للجميع ، وكذلك رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز نظام جمع النفايات المنزلية لإعادة استخدامها كسماد في أحياء المطار وكسيبة الشط وسيدي عبد الحميد.


وفي نفس الإطار البيئي وبمناسبة الاحتفال بيوم البيئة العالمي ، شاركت سفارة اليابان يوم الاثنين 5 جوان في الحدث الذي نظمته وزارة البيئة في مدينة الثقافة وعرضت خلاله بعض المشاريع البيئية التي مولتها بالشراكة مع جايكا. ولقد رافق سعادة سفير اليابان أوزوكا وزير البيئة التونسي ليعرب له مدى التزام اليابان بدعم أي عمل من شأنه تحسين الظروف المعيشية والمساهمة في تحفيز بيئة صحية ونظيفة.


كلمات مفاتيح : سفارة اليابان ، اليابان تساهم في حملة جمع النفايات



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS