سجن فرنسية في السنغال بعد مشاركتها في مظاهرة سلمية

Coline Fay
Coline Fay




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-11-27 / عالم

ألقت السلطات السنغالية القبض على كولين فاي، يوم الجمعة الماضي، وهي مواطنة فرنسية تبلغ من العمر 26 سنة، شاركت في مظاهرة سلمية يوم 17 نوفمبر الماضي.




وبحسب القانون السنغالي، فإن كولين فاي تواجه عقوبة سجنية مدى الحياة، لأنها دعمت حق أحد المعارضين في الترشح للانتخابات المقبلة. وأحيل ملفها على قاضي الغرفة الثانية الذي أصدر مذكرة توقيف بحقها وأضاف لها جريمة الإقامة غير القانونية في السنغال بعد أن طلبت النيابة العمومية فتح تحقيق قضائي ضدها، مع اتهمها بالقيام بأعمال ومناورات تمس بالأمن العام، فضلا عن التآمر على سلطة الدولة.


وشاركت كولين فاي في مظاهرة سلمية يوم 17 نوفمبر لمناصرة المعارض المسجون عثمان صونكو حيث ألغت المحكمة شطبه من القوائم الانتخابية، مما يجعل ترشحه للانتخابات الرئاسية في فيفري 2024 ممكنا. إلا أن وكيل الجمهورية استأنف هذا القرار وسيتم إعادة النظر في القضية، ليبقى على المرشح صونكو أن يقدم قائمة في التزكيات قبل يوم 26 ديسمبر المقبل، لكن وزارة الداخلية رفضت إلى الآن تسليم عثمان صونكو النماذج الرسمية التي تسمح له بالحصول على التزكيات بتعلة أن إلغاء الشطب ليس نهائيا، فدعى المعارض إلى المقاومة مساء 16 نوفمبر، واستجاب جمع من المناصرين ومعهم الفرنسية كولين فاي.


كلمات مفاتيح : الرئاسية في السنغال ، مظاهرة مؤيدة عثمان صونكو



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS