روسيا تلقي القبض على جاسوس فرنسي

Laurent Vinatier arrete a Moscou
Laurent Vinatier arrete a Moscou


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-06-06 / عالم

يعمل لوران فيناتييه في مركز الحوار الإنساني، وهو فرنسي يبلغ من العمر 48 عاماً، وتشتبه موسكو في قيامه بجمع معلومات في المجال العسكري منذ عدة سنوات.




وألقت السلطات الروسية القبض على الباحث الفرنسي لوران فيناتييه في موسكو يوم الخميس 6 جوان 2024، وهو يعمل في منظمة سويسرية غير حكومية تحمل إسم مركز الحوار الإنساني. ولقد نشرت لجنة التحقيق الروسية مقطع فيديو لإعتقاله في أحد مطاعم موسكو، وأوضحت أنه يشتبه في قيامه بجمع معلومات في المجال العسكري منذ عدة سنوات. ولقد عُرف لوران فيناتييه كذلك بتنظيمه إجتماعات في القطاع الإقتصادي، كالإجتماع الذي نظمه في أفريل 2023، بالعاصمة التركية إسطنبول بين شخصيات ليبرالية من القطاع الاقتصادي الروسي وممثلي أصحاب العمل الأوروبيين.



ولقد أصبح الباحث الفرنسي السابق، لوران فيناتييه، متخصصًا ومعروفا في تنظيم الوساطات الغير رسمية في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية. وتتلخص أعماله في الظاهر على التركيز على مواضيع إقتصادية ملموسة، على وجه الخصوص، لتقريب رجال أعمال روس بالأوروبيين، بما يمكن أن تتجاوز التوترات الناجمة عن العملية العسكرية الخاصة التي ينفذها الكرملين منذ فيفري 2022 إلا أن الخارجية الروسية قررت إيقاف أعمال لوران فيناتييه منذ خريف عام 2023 والإجتماع المزمع تنظيمه آنذاك. واليوم تم إعتقال الباحث الفرنسي لوران فيناتييه بسبب أعمال تجسس في المجال العسكري.



كلمات مفاتيح : باحث فرنسي في قبضة السلطات الروسية ، فرنسي جاسوس في روسيا



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies