روث جوتسمان تتبرع بمليار دولار لكلية الطب في البرونكس

Ruth Gottesman
Ruth Gottesman




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-02-28 / مجتمع

تبرعت الأمريكية روث جوتسمان، 93 عامًا، بمليار دولار لكلية الطب الموجودة في البرونكس التي تعدّ أفقر منطقة في مدينة نيوورك على أن تساعد هديتها في تخفيف العبء المالي الذي يواجهه الطلاب ويجعل كلية الطب في متناول أولئك الذين لم يتمكنوا من تحمل تكاليفها في السابق.




ورحبت كلية ألبرت أينشتاين للطب، يوم الاثنين 26 فيفري، بالهدية من الأستاذة السابقة روث جوتسمان في المؤسسة وهي أرملة أحد ممولي وول ستريت. وطلبت روث جوتسمان بشكل خاص استخدام هذا التبرع لتغطية معاليم التسجيل الدراسية لجميع الطلاب في المستقبل. وبحسب مصادر إعلامية أمريكية، فإن هذا التبرع يشكل أكبر تبرع خيري مقدم لمؤسسة تعليمية في الولايات المتحدة. والمعروف عن روث جوتسمان أن على مدار حياتها المهنية، قامت بدراسة صعوبات التعلم، وتطوير اختبار الفحص، وقادت برامج محو الأمية.


ولقد أتت ثروتها من زوجها ديفيد جوتسمان الذي توفي عام 2022، وأكدت أنه ترك لها، دون علمها، محفظة كاملة من أسهم بيركشاير هاثاواي، وبداخلها تعليمات واضحة: إفعل بها ما تراه مناسبًا. فكانت لها رغبة في تمويل طلاب كلية الطب أينشتاين حتى يحصلوا على تعليم مجاني لأن العديد منهم ينهون دراستهم بديون تتجاوز في كثير من الأحيان 200 ألف دولار. وفي مقطع فيديو، أعلنت روث جوتسمان الخبر السعيد لطلاب جامعة ألبرت أينشتاين للطب، وقالت أنه اعتبارًا من شهر أوت المقبل، سيكون التسجيل مجاني في كلية ألبرت أينشتاين للطب.


كلمات مفاتيح : تبرع ضخم لكلية الطب ، كلية ترحب بتبرع



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS