دخان سام في برلين يلزم السكان الإبقاء داخل المنازل

usine armement en feu a Berlin
usine armement en feu a Berlin




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-05-03 / مجتمع

إندلع، يوم الجمعة 3 ماي 2024، حريق في مصنع بمنطقة ليخترفيلده بالعاصمة الألمانية برلين، وهو تابع لمنظومة الدفاع الجوي إيريس جعل سماء برلين يحوم فوقها دخان داكن وسام أجبرت من أجله السلطات الألمانية الإعلان عن ملازمة المنازل وإغلاق النوافذ لكل السكان.




واندلع الحريق في الساعة الواحدة بعد الظهر من يوم الجمعة 3 ماي 2024، وعبر اتصال على الهواتف الجوالة، تلقى سكان برلين والمنطقة المجاورة تنبيها خطيرا من السلطات المختصة. وحملة الرسالة الصوتية عنوان: خطر، قالت فيه أن دخان سام يحوم في السماء بسبب حريق إندلع بمصنع في منطقة ليخترفيلده في برلين. ونشرت كذلك إدارة الدفاع المدني على الموقعها الإلكتروني الرسالة وأكدت التحذيز ونبهت من مغبة إتجاه الرياح التي ستحول اتجاهات الغازات الدخانية نحو شمال المدينة حيث حذرت الجميع بالتقيد بالتعليمات في كل الأحوال.


ولقد نشرت إدارة الدفاع خريطة توضح الانتشار المتوقع للدخان السام، وحددت جزء غربي من برلين كمنطقة متوقعة ولوّنت الخريطة باللون الأحمر. ونصحت السكان بتجنب هذه المنطقة مع إجبارية إغلاق النوافذ والأبواب وضرورة عدم تشغيل مكيفات الهواء. ولقد إندلع الحريق في مصنع تابع لشركة الدفاع Diehl، الذي ينتج مكونات النظام الدفاعي الجوي IRIS-T ومقره برلين. كما ذكرت تقارير إعلامية أن غازات كيميائية ضارة للإنسان تتبخر من موقع الحريق وسيتم إطفاءه من خارجه.


كلمات مفاتيح : حريق في برلين ، غازات سامة في سماء برلين



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies