خريطة متضامنة مع فلسطين تتسبب في حظر مؤتمر جان لوك ميلينشون

conference Melenchon interdite a Lille
conference Melenchon interdite a Lille




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-04-17 / سياسة

يثير ملصق الأمسية التضامنية مع فلسطين التساؤلات بفرنسا حيث يرى البعض أن الخريطة المصورة لا تذكر إسرائيل وهي تعكس الجدل حول المحاضرة الذي سيعقدها جان لوك ميلينشون ، زعيم منظمة فرانس إنسوميز (LFI)، في جامعة ليل يوم الخميس 18 أفريل، وقد حظرتها السلطات الفرنسية.




ويقول الملصق: تعالوا وحطموا جدران عدم الفهم! وهو شعار ناري يستدعي انتباه العموم للحضور في محاضرة جان لوك ميلينشون، زعيم منظمة فرانس إنسوميز، يوم الخميس 18 أفريل بجامعة ليل الفرنسية. لكن أتى إلغاء المحاضرة بعد تغريدة كزافييه برتراند، الذي أثار أول إشعار وعلق حول الرسم المطبوع على الملصق حيث يرى أنه ينفي وجود دولة إسرائيل.


ويكمن حضور جان لوك ميلينشون ومعه الناشطة ريما حسن، لإلقاء محاضرة حول الجغرافيا السياسية بدعوة من طلاب جامعة ليل، لكن استسلاماً لبعض الضغوطات اليمينية، ومن بينها التغريدة الصادرة عن كزافييه برتراند، أعلنت رئاسة جامعة ليل حظر المؤتمر، رغم أن المؤتمر حظي بدعم من جمعية معترف بها ومعتمدة من قبل الجامعة مع أن يتم تنظيم المحاضرة مع الالتزام الصارم بالقواعد التي وضعتها الجامعات الفرنسية. وبهذه المناسبة، يدين جان لوك ميلينشون استغلال المؤتمر من قبل مؤيدي الدعم الغير مشروط لحكومة نينتياهو، يتأسف لقرار رئاسة الجامعة الذي يظهر عجزها على المقاومة ضد الضغوط التي تعتدي على حرية التعبير وتقوض الحريات الجامعية والأكاديمية وتهدف إلى إسكات أصوات السلام في الشرق الأوسط. لكن رغم الحصار، وعد جان لوك ميلينشون بعقد المؤتمر في مدينة ليل يوم الخميس 18 أفريل لكن في مكان آخر


كلمات مفاتيح : جامعة ليل تلغي محاضرة ، مؤتمر ميلينشون في ليل



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies