حلقة نقاشات بين سفير الاتحاد الأوروبي بتونس ومجموعة من الشباب

table ronde EU4Youth Talks
table ronde EU4Youth Talks




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-05-09 / مجتمع

إحتضن المركب الشبابي بمنوبة، يوم الأربعاء 8 ماي 2024، حلقة نقاشات شارك فيها سفير الاتحاد الأوروبي بتونس ووزير الشباب والرياضة، في إطار برنامج دعم الشباب EU4Youth Talks.




وتميّز النقاش بحضور ما يزيد عن 60 شابا وشابة من المستفيدين في برنامج EU4Youth إضافة الى ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة والشركاء الرئيسيين للشباب. ومثّل اللقاء فرصة أمام الشباب للتحاور مع وزير الشباب والرياضة كمال دقيش، وسفير الاتحاد الأوروبي بتونس، ماركوس كورنارو. فتمّ الاستماع لمشاغل الشباب وعن واقعهم واستعرضوا تجاربهم والتحديات التي يواجهها كل شاب تونسي. وبهذه المناسبة، جدّد وزير الشباب والرياضة، كمال دقيش، تأكيد الوزارة على مواصلة دعمها للشباب، خصوصا بعد مصادقة مجلس الوزراء على الاستراتيجية الوطنية للشباب، التي تهدف إلى تعزيز فرص إدماج الشباب في الحياة العملية وتحفيز الطاقات الشبابيّة الإبداعية في مختلف المجالات وتشجيعهم على الانخراط الكامل في مجتمع المعرفة والمشاركة في الحياة العامة، إضافة إلى ضمان تكافؤ الفرص بين مختلف الفئات الشبابية واستهداف الأكثر هشاشة منهم، مثمّنا العلاقة الاستراتيجية بين تونس والاتحاد الأوروبي، خصوصا في مجال الشباب. من جهته، عرض سفير الاتحاد الأوروبي بتونس، ماركوس كورنارو، حرص الاتحاد على دعم ومرافقة المجهود التونسي لتحقيق مستقبل أفضل لشبابها خاصّة من خلال برنامج EU4Youth. وقال في هذا السياق، أنّ الاتحاد الأوروبي يعد شريكا قويا لتونس ويولي أولوية للشباب وبرنامج EU4Youth يعتبر دليل ملموس على إلتزام الإتحاد الأوروبي. كما مثّلت النقاشات، فرصة للشباب المستفيد من برنامج EU4Youth الذين أشادوا بالأثر الإيجابي على حياتهم.


ولقد إندرج الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي لفائدة الشباب التونسي تحت أطر شراكة قوية تأسست منذ سنة 2016 وتحظى بميزانية تقدر ب60 مليون أورو ويهدف إلى خلق فرص عمل وتعزيز المشاركة الفعالة للشباب التونسي. ومنذ التأسيس، إستفاد 10 آلاف شاب وشابة من البرنامج وذلك من خلال 6 مشاريع غطت كامل تراب البلاد وهي Jeun ESSl وMaghroum ine وGo4Youth وSwafy وIrada4Youth وفاعل.ة. وإلى غاية اليوم، إستفاد كذلك 263 مشروع وأكثر من 100 منظمة من منظمات المجتمع المدني من الدعم المادي والتقني كما تمّ خلق ودعم أكثر من ألف فرصة عمل.


كلمات مفاتيح : الاتحاد الأوروبي في تونس ، حوار مع الشباب التونسي



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies