جسر كيرتش مهدد بالانفجار في كل لحظة

le pont Kertch
le pont Kertch


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-05-02 / عالم

يبدو أن جسر كيرتش الذي يربط شبه جزيرة القرم بالأراضي المضمومة لروسيا معرض للخطر الدائم، وقد أطلقت روسيا، يوم الخميس 2 ماي 2024، خط حديدي بديل لتجنب هذه المخاطر.




وقال بيترو أندريوشينكو، مستشار عمدة مدينة ماريوبول، أن روسيا أطلقت أول قطار على الخط الحديدي الذي يجري بناؤه في منطقة آزوف كبديل لجسر كيرتش. وأكد أنه غادر ميناء ماريوبول متجهًا إلى محطة فولنوفاخا، يوم الخميس 2 ماي 2024، وكانت العربة الأولى مخصصة لسلامة العمدة. وتقوم روسيا ببناء خط حديدي ليساعد الخدمات اللوجستية العسكرية الروسية وكبديل لجسر كيرتش الذي لا يزال تحت التهديد الأوكراني المستمر. رئيس منطقة زابوريزهيا، أن روسيا تبني خط حديدي إلى شبه جزيرة القرم عبر الأراضي التي ضمتها أوكرانيا لربط روستوف أون دون بشبه جزيرة القرم عبر منطقتي بيرديانسك وماريوبول المضمومتين.



وتخطط السلطات الروسية لأن ينقل الخط الحديدي الجديد الحبوب من شبه جزيرة القرم وخام الحديد والخردة والفحم وغيرها من المواد إلى شبه الجزيرة. ولقد أصبح جسر كيرتش اليوم كائنًا شديد الخطورة لأن الجهة الاوكرانية توعد بتفجيره في أيلحظة وقد علق السفير الاوكراني لدى الامم المتحدة أنه من المؤكد أن التدمير النهائي لجسر كيرتش، وقطع هذه الرابطة الحيوية بين روسيا بوتن وشبه جزيرة القرم المحتلة، ليس سوى مسألة وقت.



كلمات مفاتيح : جسر كيرتش تحت التهديد ، خط حديدي روسي لربط شبه جزيرة القرم



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies