ثلاث محتجزات إسرائيليات في غزة توجه رسالة إلى بنيامين نتنياهو

israeliennes en detention a Gaza
israeliennes en detention a Gaza




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-10-30 / عالم

بثت كتائب عز الدين القسام، يوم الاثنين 30 أكتوبر 2023، تسجيلا مصورا للمحتجزات الإسرائيليات داخل قطاع غزة. ووجهت المحتجزات رسالة موجهة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.




ووجهت إحدى الأسيرات، في التسجيل، رسالة شديدة اللهجة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو صرحت فيه أنه لم يكن هناك أي عنصر للجيش الاسرائيلي يوم 7 أكتوبر الجاري، تاريخ انطلاق عملية طوفان الأقصى، لأنه لم يأت أحد أثناء الهجوم. ثم أضافت، متوجهة لبنيامين نتنياهو، أطلقْ سراحنا الآن وسراح المسجونين في سجون اسرائيل، نحن في هذا الوضع بسبب إخفاقك الذي تسببت فيه، وأنت ملزم بإطلاق سراحنا جميعا.


كما توجهت أسيرة أخرى بالقول إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية، أنها تعلم أنه كان هناك مطلب لوقف إطلاق النار، وكان من المفترض أن تطلق سراحنا جميعا، وأنت ملزم بإطلاق سراحنا جميعا، وبدلا عن ذلك، نعاني من عجزك السياسي والأمني والعسكري والدبلوماسي. ولقد اختتم الفيديو بالقول: حرِّرنا الآن، حررْ الأسرى الفلسطينيين، اسمح لنا بالعودة إلى عائلاتنا الآن، الآن، الآن. ويعدد الجيش الإسرائيلي أسراه عند كتائب عزالدين القسام بنحو 222 رهينة من المدنيين والعسكريين، إلا أن كتائب عزالدين القسام أعلنت عن قتل 50 أسيرا جراء القصف الإسرائيلي على غزة. وفي تل أبيب، تواصل عائلات المحتجزين الإسرائيليين الوقفات الاحتجاجية المتكررة أين تعبر عن قلقها حيال مصير ذويها بعد تصعيد القصف على القطاع، ومؤيدين صفقة تبادل الأسرى تقوم على مبدأ الجميع مقابل الجميع. ولقد اتفقت جل وسائل الإعلام في إسرائيل بعدم بث الفيديو، لأنه يحمل دعاية نفسية قاسية.


كلمات مفاتيح : تبادل الأسرى ، رسالة إلى بنيامين نيتنياهو



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS