تونس توقع على قرض ياباني بقيمة 285 مليار

signature du pret japonais
signature du pret japonais


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-01-27 / سياسة

وقعت الخارجية التونسية على المذكرات واتفاقية القرض المتعلقة بمشروع الدعم لتعزيز الحماية الاجتماعية الذي أعلن عليه بمناسبة تيكاد 8 في شهر أوت الفارط.




ولقد أقيم في وزارة الخارجية حفل لتوقيع على المذكرات بين سعادة السفير الياباني في تونس أوسوجا تاكيشي ووزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان جرندي تلتها توقيع اتفاقية القرض لمشروع الدعم لتعزيز الحماية الاجتماعية بين الممثل المقيم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي في تونس أوينو شوهي ووزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد. ويدخل هذا القرض تمشيا مع إعلان رئيس وزراء اليابان كيشيدا فوميو بمناسبة تيكاد الذي عقد في تونس العاصمة 8 في أوت الفارط حول منح قرض ميسر بقيمة 12 مليار يان وهو ما يعادل 285 مليون دينار تونسي .



وبمنح هذا القرض تؤكد اليابان دعمها لتونس ، والتزامها بالمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، لا سيما في ظل وضعها الاقتصادي الحالي. ويهدف المشروع إلى تعزيز تنفيذ برنامج الحماية الاجتماعية (الأمن الاجتماعي) في تونس ، مما سيساهم إلى تحسين الظروف المعيشية للأسر المحتاجة وذات الدخل المنخفض وتعزيز الاستقرار الاجتماعي ليساعد الأسر الضعيفة المعدمة من خلال تمويل المصاريف المتعلقة بالمساعدات الاجتماعية والنفقات الأسرية.



كلمات مفاتيح : قرض ياباني ، الخارجية التونسي



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies