تونس تستقبل رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية BERD

entreiten Kais Saied avec la presidente de la BERD
entreiten Kais Saied avec la presidente de la BERD




كتب : حنان صقر / تونس - المساء / 2024-02-20 / سياسة

كان للرئيس التونسي قيس سعيد يوم الاثنين 19 فيفري، لقاء مع رئيسة البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (BERD)، أوديل رينو باسو، التي حلت بتونس مؤخرا.




وأشارت الرئاسة التونسية إلى أن الطرفين بحثا لتطوير علاقات التعاون بين تونس والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (BERD)، وشدد الرئيس قيس سعيد على أهمية تعزيز آليات التشاور والحوار حول تمويل المشاريع الواعدة في البلاد، خاصة تلك المرتبطة بالطاقات المتجددة والنظيفة وتحلية المياه والصحة والنقل والبنية التحتية والتكنولوجيات الجديدة. وأكد الرئيس التونسي أن الدولة التونسية ملتزمة دائما بدعم الخدمات والمرافق العمومية، نظرا لدورها الحيوي في الاقتصاد الوطني وحماية حقوق الإنسان الأساسية. وشدد على أهمية تعزيز آليات الحوار بين تونس والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية من أجل تمويل مشاريع تتوافق مع تطلعات الشعب التونسي، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والمياه والصحة والبنية التحتية والتقنيات الحديثة.


علاوة على ذلك، دعا إلى خلق بيئة تندمج مع الاستثمار الأجنبي وتشجع الشركاء المحليين على تمويل مجموعة متنوعة من المشاريع تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي وتعزيز التنمية. وأوضحت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أوديل رينو باسو، من جهتها، أن BERD تدخل لتمويل عدد من المشاريع في تونس بقيمة 2 مليار أورو على امتداد أكثر من عشر سنوات. كما أكدت أنها ستجتمع مع بقية أعضاء الحكومة للتباحث حول تمويل مشاريع نافذة في تونس، معتبرة أنّ اللقاء مع رئيس الجمهورية كان بناءا. ويعدّ البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (BERD) منظمة دولية مسؤولة عن تسهيل الانتقال إلى اقتصاد السوق في بلدان وسط وشرق أوروبا. أنشأ في باريس في 29 ماي 1990، بناء على فكرة الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران، وتم افتتاحه في 15 أفريل 1991. ويقع مقرها الرئيسي في لندن، وتسلم القروض في السوق الدولية تُستخدم لتمويل الاستثمارات أو تشارك في تمويلها من خلال قروض أو استثمارات في الأسهم بغاية تعزيز الانتقال إلى اقتصاد السوق على عكس المؤسسات المالية الدولية الأخرى.


كلمات مفاتيح : قيس سعيد يلتقي مع رئيسة BERD ، تمويل المشاريع في تونس



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS