تونس: ماجستير جديد في أمن المعلومات

signature de la convention
signature de la convention


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-11-09 / مجتمع

فتحت للطلبة، الجامعة المركزية للإعلامية والاتصالات اتفاقية تعاون مع نظيرتها ميشيغان فلينت للابتكار والتكنولوجيا، باب التكوين، من خلال ماجستير، في مجال تحليل البيانات وعلوم البيانات والأمن السيبراني وعلم الحاسوب وأنظمة المعلومات.




وجاء هذا الماجستير بغاية تكوين جيل جديد من الخبراء والمختصين وللاستجابة، في عالم أصبح يتطلع لمزيد من تحليل البيانات، للتحديات الذي يمثلها أمن المعلومات. ويطمح الماجستير، من خلال هذه البرامج، انشاء جيل جديد مؤهل تأهيلاً عالياً لمواجهة تحديات التكنولوجيات المعاصرة. ولقد أبرمت الجامعة المركزية للإعلامية والاتصالات، عضو في شبكة Honoris United Universities، اتفاقية تعاون مع جامعة ميشيغان فلينت للابتكار و التكنولوجيا، مستوحاة من معايير التميز في مجال التعليم والتكوين لطلبة الماجستير.



وتطيح الاتفاقية لخمسين طالبًا من الجامعة المركزية للإعلامية والاتصالات، الجامعة المركزية لإدارة الأعمال، والجامعة المركزية للتقنيات، التقدم بطلب لمواصلة تكوينهم في جامعة ميشيغان فلينت، وذلك بعد اجتيازهم بنجاح العام الأول من برنامج الماجستير وبعد اكتساب مهارات اللغة الإنجليزية. وسيكون أمامهم فرصة لاختيار بين الماجستير في تحليل البيانات أوعلوم البيانات أو الأمن السيبراني أوعلم الحاسوب أو أنظمة المعلومات. وتعد هذه المبادرة نتيجة لإرادة مشتركة بين الجامعة المركزية للإعلامية والاتصالات وجامعة ميشيغان فلينت لتطوير التميز الأكاديمي وتعزيز التنقل الدولي للطلاب، وهي خطوة حاسمة لتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز سمعت الجامعة في مجال علم الحاسوب.



كلمات مفاتيح : شروط الماجستير ، قيمة منحة الماجستير



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies