تهمة مؤامرة لتغيير نتيجة الانتخابات تلاحق دونالد ترامب

Donald Trump poursuivi pour manipulation electorale
Donald Trump poursuivi pour manipulation electorale




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-08-15 / عالم

وجهت العدالة الجورجية يوم الاثنين 14 أوت 2023 اتهامًا موجه للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومعه 18 شخصًا مورطين في أتلانتا لمحاولاتهم الحصول على نتيجة لصالح المرشح ترامب في انتخابات 2020.




وتعد هذه الشكاية، رابع لائحة اتهام جنائية في أقل من ستة أشهر لدونالد ترامب ، وتعود أطوارها أثناء الحملة الانتخابية التمهيدية للجمهوريين لاستعادة البيت الأبيض. ولقد لجأ المدعي العام إلى قانون ساري المفعول في جورجيا بشأن جنوح العصابات المنظمة. وتنص عقوباتها بالسجن من خمس إلى عشرين سنة. كما تنص لائحة الاتهام عن رفض ترامب والمتهمين الآخرين الاعتراف بأنه خسر وشارك عن علم وتعمد في مؤامرة لتغيير نتيجة الانتخابات بشكل غير قانوني لصالحه.


ويبقى أمام دونالد ترامب والمتهمين الآخرين بضعة أيام تنتهي يوم 25 أوت، للمثول أمام محكمة جورجيا تتعلق بأعمال تزوير وتدخل انتخابي. وسيأتي قرار المحكمة في غضون ستة أشهر. ولقد رد ترامب على هذه المحاكمة ووصفها بالحزبية المسعورة وفي خدمة رئيس الديمقراطيين جو بايدن. والمعروف عن محكمة جورجيا على أنها تبث اجراءات المحاكمة عبر التلفزيون، واذا فاز ترامب في الانتخابات الرئاسية ، واذا تمت ادانته، فإنه لم يعد قادرا على العفو عن نفسه.


كلمات مفاتيح : ترامب يواجه شكاية جديدة ، انتخابات مزورة في امريكا



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS