تسهيلات جديدة للعمل في ألمانيا

facilitation des mesures aux demandeurs emploi en Allemagne
facilitation des mesures aux demandeurs emploi en Allemagne


كتب : شكري بن حسين / تونس - المساء / 2024-06-03 / اقتصاد

يتمتع المهاجرون الجدد بفرصة جديدة، بدءًا من يوم غرة جوان 2024، ليتسنَّى للعمال المتخصصون العثور على عمل في ألمانيا بسرعةٍ وسهولة.




ومن كامل أنحاء العالم، العمال المتخصصون مُرحَّبٌ بهم في ألمانيا. وتشهد، هذه الأيام، هجرة اليد العاملة المتخصصة إلى ألمانيا تسهيلاتٍ بدءًا من يوم غرة جوان 2024. وإعتبارا من هذا التاريخ فإن القانون الجديد يفتح باب هجرة اليد العاملة الماهرة والمتخصصة حتى يكون سهل إستقبالهم. وسوف تتيح بطاقة الفرص لمواطني مجموعة دول العالم الثالث خاصة في مجال البحث والحصول على عمل في ألمانيا. وتعتمد البطاقة على نظام للنقط وتراعي التأهيل والخبرة خاصة أن العملية والعلاقة مع ألمانيا، إضافة إلى معايير تهم العمر مثلا.



بالإضافة لذلك يمكن لحوالي 50 ألف إختصاصي من دول البلقان الحصول على فرصة للإندماج في سوق الشغل الألمانية. وتُتيح أمام خريجي الجامعات والمعاهد المتخصصة العليا وكذلك حاملي الشهادات الحرفية والمهنية التخصصية من خارج بلدان الإتحاد الأوروبي تسهيلاتٌ قانونية عديدة فيما يخص الهجرة والعمل في ألمانيا. وقد تم تخفيض الحد الأدنى للدخل من أجل الحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء. إبتداءا من مارس 2024، وتم تخفيف العقوبات الموضوعة أمام العمالة المتخصصة ذات الخبرة العملية. وجديرٌ بالذكر، أن الوضع الاقتصادَي الألمانيَّ يحتاجُ إلى عمال متخصصين من الخارج، وتُسهَّل إجراءات الهجرة بصورة واضحة.



كلمات مفاتيح : الهجرة إلى ألمانيا ، تسهيلات للعمال المتخصصين



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies