تبون وبوتين يتفقان على شراكة عميقة

Tebboune et Poutine
Tebboune et Poutine


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-06-16 / عالم

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون على إعلان الشراكة العميقة بين البلدين وذلك يوم الخميس الماضي.




ولقد انطلق الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون منذ الأربعاء في زيارة رسمية إلى روسيا تستمر ل 3 أيام حيث أجرى محادثات مثمرة وصريحة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ترمي إلى دعم العلاقات الثنائية حيث طرحا بعض القضايا الإقليمية. ومن بين القضايا ، قضية الصحراء ومنطقة جنوب الصحراء وكذلك القضية الفلسطينية والملف الليبي. ولقد شكر الرئيس الجزائري الدعم الروسي لانضمام الجزائر إلى المجموعة الاقتصادية بريكس كما رحب بوتين بالرئيس الجزائري ونوه بالتعاون العسكري الثنائي الذي يستمر منذ عشرات السنين.



وأشار الرئيس الروسي أن بلده مستعد للتعاون مع الجزائر لتطوير قطاع الطاقة الذرية خاصة وأن العلاقات مع الجزائر تحمل طبيعة إستراتيجية وهامة بالنسبة لروسيا وهي مرحلة ستكون بداية جديدة يشاهد فيها الشعبين تطورا ملحوظا في العلاقات الثنائية. ولقد وقعا الرئيسين على اتفاقية التعاون بين البلدين في مجال استخدام الفضاء الخارجي لأغراض السلمية. كما اقترح الرئيس الجزائري خلال هذه المحادثات انضمام الجزائر إلى مجموعة بريكس بغاية تقليل الاعتماد على الدولار واليورو.



كلمات مفاتيح : شراكة عميقة بين الجزائر وروسيا ، زيارة رسمية لعبد المجيد تبون



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies