بين تونس وقطر، حرص لتجاوز العقبات التي تعيق تنفيذ المشاريع التنموية

Kais Said recoit les Qataris
Kais Said recoit les Qataris


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-02-28 / سياسة

استقبل الرئيس قيس سعيد يوم الثلاثاء 28 فيفري 2023، في القصر الرئاسي بقرطاج، الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري.




وعلاوة عن المسائل المتعلّقة بعلاقات الأخوة المتينة بين تونس وقطر ، أكّد رئيس الجمهورية التونسية على حرصه لتجاوز كل العقبات التي تقف حائلا أمام تنفيذ المشاريع الاستثمارية والتنموية التي بقيت معطّلة والتي لا بدّ أن تجد طريقها إلى التطبيق. و أعرب من جهته رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني عن استعداد بلاده لتمويل عدّة مشاريع بتونس أو المساهمة في إنجازها على غرار منصة الإنتاج بسيدي بوزيد ومستشفى الأطفال بمنوبة، فضلا عن التعاون في المجال الرياضي عبر نقل أحد الملاعب التي احتضنت نهائيات كأس العالم الأخيرة إلى تونس. كما تطرق اللقاء، أيضا، على الاستعداد المشترك لتعزيز حضور الكفاءات والإطارات التونسية في قطر وتنويع مجالات التعاون الفني وتبادل الخبرات في عدّة قطاعات.



ولقد مثّلت النقاط المطروحة على جدول أعمال مجلس وزراء الداخلية العرب الذي سينعقد بتونس يوم الأربعاء 1 مارس 2023 إحدى محاور المحادثة حيث أكّد رئيس الجمهورية على أن الحلول التي يمكن أن تقضي على الجريمة المنظمة وعلى الإرهاب يجب أن تقوم على معالجة الأسباب التي أدّت إلى تفاقم هذه الظواهر، مضيفا بأن الحلول الأمنية والتنسيق بين الدول ضروري ولكن الحصن الأول والأساسي هو التربية والتعليم والثقافة إلى جانب حلّ الأوضاع الاجتماعية للشباب الذي تستقطبه الشبكات الإجرامية.



كلمات مفاتيح : قيس سعيد يستقبل وفد ، استثمار قطر في تونس



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies