بوتين رئيس روسيا، وسفير فرنسا وبريطانيا يغادران مراسم التنصيب

nouveau mandat au president Poutine
nouveau mandat au president Poutine




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-05-07 / عالم

إصطف الضيوف على صفين وتركوا رواق حتى يمشي عليه الرئيس، فوصل بوتين إلى القصر، وكل شيء كان جاهزا حتى يؤدي القسم أمام ضيوف جاؤوا من كل أنحاء روسيا ومن كل ربوع العالم.




وبعد أن تحصل بوتين على أكثر من 87% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي انتظمت في شهر مارس الماضي، جاء وقت التنصيب الرسمي. وجاء يوم 7 ماي 2024، يوم انطلاق الخماسية الرئاسية القادمة لتنصيب فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين رئيس روسيا الاتحادية، 72 سنة. وضمت قائمة الضيوف في حفل آداء القسم ممثلي السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، حكومة، مجلس الاتحاد، مجلس الدوما، الإدارة الرئاسية، حكام الكيانات الفيدرالية، ممثلي الديانات الرئيسية، رؤساء البعثات الدبلوماسية.. وشخصيات عامة وصحفيين وغيرها من الشخصيات البارزة في روسيا للحضور في مراسم تنصيب رئيس روسيا الاتحادية بتقاليد روسية بحتة.


ومن ضمن المدعويين، أيضا، رؤساء البعثات الدول المصنفة غير صديقة. وحضر السفيران البريطاني والفرنسي لدى موسكو إلا أنهما غادرا بعد أن قضيا حوالي 30 أو 40 دقيقة هناك. وكانت روسيا، قبل يوم، قد اتصلت بالسفيرين البريطاني والفرنسي لتخبرهما باستياءها عن وجود قوات فرنسية وبريطانية في أوكرانيا.


كلمات مفاتيح : مراسم تنصيب الرئيس الروسي ، بوتين رئيس لمدة خمس سنوات



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies