بلو أوريجين يواصل في طريق الاستثمار في السياحة الفضائية

capsule Blue Origin
capsule Blue Origin


كتب : شكري بن حسين / تونس - المساء / 2024-05-21 / اقتصاد

انطلق ستة ركاب إلى الفضاء يوم الأحد 19 ماي 2024 على متن صاروخ نيو شيبرد الصغير، صنعته شركة بلو أوريجين الفضائية التي أسسها الملياردير جيف بيزوس.




ومن بين الركاب، رجل أعمال فرنسي، سيلفان تشيرون، ويبلغ من العمر 52 عامًا. ومن غرب تكساس، انطلق الصاروخ عموديًا يوم الاحد على الساعة 9:30 صباحًا بالتوقيت المحلي ثم انفصلت الكبسولة، فوق خط كرمان، على ارتفاع 100 كيلومتر. وبهذه المناسبة، يصبح سيلفان تشيرون الفرنسي الثاني عشر الذي يصعد إلى الفضاء ويحقق حلمه برحلة إستغرقت بضع دقائق في الفضاء. ودامت الرحلة حوالي عشر دقائق فقط، مما سمح لرواد الفضاء الجدد بالإحساس بإنحناء الأرض والتحليق لفترة وجيزة في الكبسولة بدون جاذبية الأرض.



وبعد مرور هذه الدقائق السحرية، سقطت الكبسولة على كوكب الأرض، وتحديدا في صحراء تكساس وسط سحابة من الغبار ورجع الإحساس بجاذبية الأرض عند الركاب. وحل في مكان الهبوط فرق أمنية لإستقبال سياح الفضاء، مع ثلة من الأصحاب والأحباب الذين جاؤوا لتخليد الحدث بالصور والفيدوهات. ويقول سيلفان تشيرون أنه عاش حلم طفولته لأنه كان معجبا بعلم الطيران منذ صغيره، وقد أراد أن يشتغل رائد فضاء. سيلفان تشيرون هو رجل أعمال ومؤسس مطعم Brasserie du Mont-Blanc الشهير في منطقة سافوا بفرنسا، وحصل على رخصة خاصة لسياقة الطائرات منذ سن السادسة عشرة. ولقد تلقت شركة Blue Origin آلاف الطلبات لمثل هذه التجارب السياحية، فتم اختيار سيلفان تشيرون بفضل شدة شغفه الذي برز في مطلبه. ولم تدلي شركة Blue Origin عن سعر التذكرة إلا أن المعلوم عليها أنها باهظة الثمن.



كلمات مفاتيح : السياحة الفضائية ، إطلاق صاروخ للسياحة



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies