ايطاليا تقرض 50 مليون أورو لتمويل الميزانية التونسية

pret italien a la Tunisie
pret italien a la Tunisie




كتب : حنان صقر / تونس - المساء / 2024-04-23 / اقتصاد

نسمة هواء طيبة تطفو على المالية التونسية بعد أن وقعت جيورجيا ميلوني على اتفاقية لدعم الميزانية العامة للدولة التونسية يوم 17 أفريل 2024ا. ويأتي هذا الدعم القيم في شكل قرض بقيمة 50 مليون أورو، أي حوالي 168 مليون دينار تونسي، بهدف تعزيز الميزانية للسنة الحالية.




وبحسب وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، فإن هذا الغلاف المالي يهدف إلى دعم قطاع الطاقة التونسي بشكل خاص، ويعد هذا القطاع مجال حاسم للتنمية الاقتصادية في البلاد. ويتميز القرض الإيطالي بشروط مميزة بشكل خاص، في خصوص السداد الذي سيقع على مدى 40 عاما، مع فترة سماح مدتها 31 عاما وسعر فائدة سنوي قدره 0%. وتدل هذه الظروف السعيدة للمالية التونسية على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين والتزام إيطاليا بدعم الحكومة الحالية في جهودها التنموية. وتأتي هذه الأموال كغلاف مخصص للتعاون التنموي للفترة 2021-2023، بمبلغ إجمالي قدره 200 مليون أورو، أي حوالي 672,2 مليون دينار تونسي.


وتم التوقيع على هذا الاتفاق يوم 18 أفريل بقصر قرطاج بحضور رئيس الجمهورية قيس سعيد وجيورجيا ميلوني التي قامت بزيارة رسمية لتونس استغرقت يوما واحدا. وكانت هذه الاتفاقية قد وافق عليها الجانب الإيطالي فقط منذ نهاية سنة 2023، مما يسلط الضوء على العمق وديناميكية علاقات التعاون بين البلدين. ويشكل هذا القرض بقيمة 50 مليون أورو دعما كبيرا لتونس، إذ سيساهم على تعزيز المالية العمومية وقطاع الطاقة الذي يشكل ركيزة أساسية.


كلمات مفاتيح : قرض ايطالي إلى تونس ، تمويل المالية التونسية



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies