انتشار قواة بحرية أمريكية أمام سواحل إسرائيل

flotte US Navy en route vers Israel
flotte US Navy en route vers Israel




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-10-09 / عالم

أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية أكبر حاملة طائرات في العالم، يو إس إس جيرالد ر. فورد (CVN 78)، نحو شرق البحر الأبيض المتوسط دعما للمجهود الحربي الاسرائيلي ضد حركة حماس الفلسطينية.




وتزور السفينة يو إس إس جيرالد ر. فورد (CVN 78)، بصحبة 5 آلاف بحار مارينز، المنطقة ومعها سفن حربية مساعدة، تضم مجموعة هجومية متكونة من خمس مدمرات من طراز Arleigh Burke USS Roosevelt، وUSS Carney، وUSS Ramage، وUSS McFaul، وUSS Thomas Hudner وطراد الصواريخ الموجهة USS Normandy. ويشتمل الجناح الجوي على مقاتلات من طراز F/A-18F، وطائرة كشف الرادار بعيدة المدى E-2D Hawkeye، وطائرة الحرب الإلكترونية EG-18 Growler. كما توجد مروحيات MH-60R/S Seahawk على متن حاملة الطائرات.


ويؤكد هذا الانتشار، واسع النطاق، قلق الولايات المتحدة بشأن الصراع الذي يدور في إسرائيل. ولقد أعلنت الحكومة الإسرائيلية رسميا الحرب على حماس وأعطت الضوء الأخضر لاتخاذ الإجراءات العسكرية الممكنة ردا على المقاومة الفلسطينية. كما سيقع تزويد قوات الدفاع الإسرائيلية بمعدات وموارد إضافية، بما في ذلك الذخيرة. ولقد أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، عن دفعة أولى من المساعدات تصل خلال الأيام المقبلة.


كلمات مفاتيح : أمريكا تحرك حاملات طائرات ، حماس تحذر إمريكا



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS