المملكة المغربية تحمل صوت أفريقيا البحرية

la saison bleue Tanger
la saison bleue Tanger


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-11-30 / ثقافة

بعد النسخة الأولى الناجحة للاجتماع السنوي الكبير المخصص لقضايا المحيطات، تحت عنوان قمة أفريقيا الزرقاء ، تؤكد القيادة المغربية، موافقتها لتنظيم النسخة الثانية في طنجة، وحمل الصوت الافريقي البحري على نطاق عالمي.




ولقد تحدث أكثر من 80 شخصية في هذه القمة الإفريقية الزرقاء الأولى، يومي 16 و17 نوفمبر 2023، حيث كانت المواضيع تدور حول الحماية والعلوم والاقتصاد الأزرق المستدام والمشاريع المبتكرة… وفي خطاب وجهه، يوم 6 نوفمبر الفارط، بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء، سلط جلالة الملك محمد السادس الضوء على إمكانات المملكة، داعيا إلى إنشاء خط ساحلي على المستوى الوطني، بما في ذلك ساحل المحيط الأطلسي. كما أعرب عن التزامه بإنشاء مساحة على نطاق أفريقيا حتى يصبح ساحل المحيط الأطلسي مكانًا مرتفعًا للتواصل البشري، ومركزًا للتكامل الاقتصادي، ومركزًا للنفوذ القاري والدولي.



ودعى لإعلان قمة إفريقيا الزرقاء، وإلى رفع الضمير والطموح الاقتصادي والبيئي مع الإصرار على مراعاة ظروف السكان المعنيين. وستكون النسخة الثانية من قمة أفريقيا الزرقاء فرصة للمشاركين من أكثر من 30 دولة لرواج صوت أفريقيا من أجل التأثير على المستوى الجيد لمؤتمر محيط الأمم الذي سيلتئم في مدينة نيس في شهر جويلية 2025.



كلمات مفاتيح : مؤتمر قمة افريقيا الزرقاء ، المغرب تحمل صوت افريقيا



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies