المعهد الفرنسي بمصر يحتفي بالسلام للفلسطينيين

affiche ici Palestine
affiche ici Palestine




كتب : شكري بن حسين / تونس - المساء / 2024-04-24 / ثقافة

بعدما تقاربت تصريحات الرؤساء الثلاث لمصر والاردن وفرنسا حول الحرب في غزة ولمعاناة الشعب الفلسطيني التي لابد أن تتوقف في أقرب وقت، وأن الأعمال الإرهابية والحربية لن تنتج السلم في الشرق الأوسط، وحل الدولتين هو الأمثل لضمان السلام في العالم وللجميع، جاءت هذه البادرة.




وتماشيا مع تصريحات ماكرون، إختار المعهد الفرنسي في مصر تنظيم مبادرة ثقافية في المنيرة بالمدينة الجديدة تحت عنوان هنا فلسطين، يتضمن برنامجه فعاليات ثقافية وفنية متعلقة بفلسطين. وكانت السفارة الفرنسية في مصر قد نظمت فعاليات مماثلة تحت عنوان هنا السودان، العام الماضي، على خلفية الصراع المؤلم الذي عاشه السودان السنة الفارطة. ولقد أكد السفير الفرنسي في مصر، في مداخلة إعلامية، أن هذا النشاط يدخل في سياق التضامن والسلام والأمل.


وأصر على ضرورة الحفاظ على التراث والثقافة الفلسطينية التي بدورها تحافظ على المجتمع الفلسطيني وتنقذه من التطهير العرقي. وكلنا نعلم أن أثناء الأحداث الأخيرة إستشهد 45 فنان وكاتب فلسطيني هذا الى جانب تدمير 19 جامعة، ووقع حرمان 88 ألف طالب من الدراسة الجامعية. وستنطلق فعاليات هذا النشاط الثقافي بالمنيرة في مصر يوم 27 أفريل لتتواصل إلى يوم 28 أفريل، بمشاركة الفنان التشكيلي الفلسطيني كيرام مع عرض لفنون الطهي للأكلة الشعبية الفلسطينية وحفلة موسيقية لايف وجلسات رقص.


كلمات مفاتيح : فعاليات ثقافية وفنية متعلقة بفلسطين ، سفارة الفرنسية في مصر



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies