المطرب الإيطالي توتو كوتونيو في ذمة الله

Toto Cutugno
Toto Cutugno




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-08-23 / ثقافة

عن عمر ناهز 80 عاما، توفي يوم الثلاثاء 22 أوت 2023 المطرب الإيطالي توتو كوتونيو في ميلانو، صاحب الاغنية المشهورة التي اكتسحت العالم LItaliano.




توفي توتو كوتونيو بعد صراع طويل مع المرض، وبعدما ساءت حالته في الأشهر الأخيرة في المستشفى بعد أن قضّى فيه عدة أسابيع حيث كان يتلقى العلاج من الأورام. وبحسب مقربين من العائلة، فإن الجنازة ستقام في ميلانو يوم الخميس 24 أوت 2023. ولقد ترك الفنان توتو، زوجته كارلا ، وابنه نيكو البالغ من العمر 28 عامًا. ولقد ودّعت رئيسة الوزراء، جيورجيا ميلوني، المغني بعبارات: إيطالي حقيقي ، وهي الكلمات التي يقولها توتو في أغنيته الشهيرة LItaliano. ولقد وُلد سالفاتوري كوتونيو، المعروف باسم توتو كوتونيو، يوم 7 جويلية 1943، وحقق نجاحًا عالميًا سنة 1983، وذلك بفضل أغنية LItaliano التي احتلت المراكز الأولى عالميا بنسبة مبيعات ونسبة استماع على المحطات الاذاعية وصلت إلى أرقام قياسية.


ولقد مثّل الفيديو كليب، الذي صوره مع الأغنية، تحديا فنيا رائعا لأنه نجح في ازدواج الغناء مع التسويق للسياحة الإيطالية حيث يرى المشاهد توتو يغني ويأكل المقرونة ويغازل النادلة في نفس الوقت. ولقد باع خلال حياته المهنية أكثر من 100 مليون اسطوانة، و فاز في مسابقة الأغنية الأوروبية، في سنة 1990، بأداء أغنية Insieme، حيث، روّج من خلالها المد الأوروبي. كما غنّى توتو كوتونيو مع كبار الفنانين العالميين في عديد المهرجانات. وألف أغاني لعديد المطربين الفرنسيين نذكر منهم ميشيل ساردو وميراي ماتيو وجو داسين وكذلك جوني هاليداي.


كلمات مفاتيح : الأغنية الإيطالية ، صراع مع المرض



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS